كيف تحصل على دورات مجانية بشهادات معتمدة؟

أصبح التعلم عن بعد والحصول على دورات مجانية ودورات مجانية عن بعد ضرورة ملحة لكل الفئات ولا سيما بعد انتشار جائحة كورونا فأصبحنا نرى العديد من المواقع المؤسسات التي تقدم دورات مجانية عن بعد للراغبين في التعلم والتطوير.

في هذا المقال سنذكر لكم جميع التفاصيل عن الدورات التدريبية المتوفرة لجميع الفئات من مواطني المملكة العربية السعودية فكونوا معنا.

دورات مجانية

تعد دورات مجانية من أهم الموضوعات التي تطرح نفسها على ساحة البحث في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، إذ أنها تمثل أهمية كبيرة لجميع قطاعات الشعب من الطلاب والموظفين، والهدف منها هو الحصول على التعلم والخبرة الوظيفية الكافية لتطوير الذات والحصول على فرص عمل أفضل.

دورات مجانية عن بعد

بعد انتشار جائحة كورونا وتوقف الحياة لفترة طويلة ونظرًا لانتشار التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم توجهت عديد من المعاهد والجامعات الموجودة في المملكة إلى تقديم التدريب والدورات المجانية عن بعد لعديد من المتدربين.

 

دورات مجانية بشهادات معتمدة

بدأت عديد من المعاهد والجامعات في تقديم دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة لجميع راغبي التعلم في جميع أنحاء المملكة.

يساهم هذا الأمر في مواصلة التدريب واكتساب الخبرات لجميع الراغبين في ذلك.

دورات مجانية أون لاين بشهادات معتمدة

تعد دورات مجانية عن بعد من أهم الخدمات التي تسعى معاهد وجامعات المملكة لتقديمها وتوفير الشهادات المعتمدة مما يشجع الدراسين على التقديم في الدورات المجانية المختلفة.

 

معهد الإدارة العامة دورات مجانية

يعد معهد الإدارة العامة من أفضل الأماكن التي تقدم دورات مجانية لراغبي التعلم عن بعد ، إذ يهدف إلى نشر ثقافة التدريب الإلكتروني بين جميع فئات المجتمع.

ويضم المعهد مجموعة من المركز المتخصصة التي تخدم أهداف المعهد ويقدم عديد من البرامج التدريبية المتطورة التي تهم عديد من فئات المجتمع.

تأسس هذا المعهد في 10 أبريل عام 1961م ويهدف إلى رفع كفاءة موظفي الدولة، ويوفر المعهد عديد من دورات مجانية متميزة لخريجي الثانوية العامة والجامعات.

يمكنك معرفة جميع الدورات المتاحة والاشتراك في التدريب من هنا.

 

موقع دروب دورات مجانية

منصة دروب هي منصة وطنية متخصصة مختصة بالتدريب عن بعد أنشأها صندوق تنمية الموارد البشرية وتهدف إلى رفع قدرات وكفاءة الموظفين في جميع أنحاء المملكة وتوفير التدريب الذي يمكنهم من الحصول على أفضل الوظائف.

توفر المنصة عدد هائل من البرامج التدريبية التي تناسب جميع الفئات بهدف توفير احتياجات سوق العمل داخل المملكة.

يمكنك التعرف على برامج التدريب المتاحة والاشتراك فيها من الموقع الرسمي لمنصة دروب من هنا.

دورات مجانية بالرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها وهي واجهة المملكة ، لذا تتوفر بها عدد هائل من الدورات التدريبية المعتمدة في شتى المجالات.

اقرأ أيضا: الجامعة الإلكترونية السعودية : تخصصاتها وشروط القبول

دورات مجانية للأطفال

توفر عديد من المواقع المشهورة والمنصات فرصة دورات مجانية عن بعد للأطفال في مختلف المجالات ، مثل اللغة الإنجليزية ، وبرمجة الكمبيوتر وغيرها من مختلف المجالات التي تطور مهارة الطفل بما يتناسب مع انتشار التكنولوجيا واحتياج الأطفال إلى التميز فيها.

من المنصات المتميزة في تقديم دورات مجانية للأطفال موقع أكاديمية خان (Khan Academy)، وسكولاستيك (Scholastic)، إيبك (Epic)، فن برين (Fun Brain)، ناشيونال جيوجرافيك كيدز (National Geographic Kids)، وغيرها.

 

دورات مجانية من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بشهادة معتمدة

تعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤسسة حكومية توفر الخدمات الإلكترونية وتوفر دورات مجانية بشهادات معتمدة لمختلف الفئات وللتعرف على الدورات التدريبية المتاحة ومناطق التدريب يمكنك الدخول على الموقع الرسمي  من هنا.

 

جامعة هارفارد دورات مجانية

جامعة هارفارد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى العالم وقد تأسست عام 1636، وهي تعد من أقوى الجامعات على الإطلاق.

توفر جامعة هارفادر كورسات مجانية بشهادات معتمدة على مستوى العالم لمختلف الدارسين، وتحمل الشهادات ختم الجامعة وشعارها وتوقيع مدرس الدورة.

اقرأ أيضا: جامعة الأمير سلطان : موقعها وتخصصاتها ورسومها الدراسية

جامعة الجوف دورات مجانية

تقدم جامعة الجوف عدة دورات مجانية في مختلف المجالات بهدف تزويد الدراسين بالمهارات المطلوبة لسوق العمل وتنمية وتطوير الذات.

يمكن التعرف على دورات مجانية متاحة بجامعة الجوف والتسجيل من هنا.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورات مجانية عن بعد

كما ذكرنا سابقًا توفر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عديد من الدورات المجانية في مختلف أنحاء المملكة ولكنها تقدم كذلك دورات مجانية عن بعد بالتعاون مع المراكز التدريبية والمعاهد الأهلية الأخرى.

جامعة نجران دورات مجانية

تعلن جامعة نجران عن دورات تدريبية مجانية في شتى المجالات ويمكن معرفة الدورات بالدخول إلى الموقع الإلكتروني بوابة التدريب من هنا وتسجيل حساب ثم الاشتراك في الدورة التي تريدها.

ويخضع المتقدم إلى التقييم قبل التدريب ثم التقييم أثناء التدريب والمتابعة بعد انتهاء التدريب.

جامعة الملك خالد دورات مجانية عن بعد

دائمًا ما تطرح جامعة الملك خالد دورات مجانية عن بعد مختلفة لمختلف الفئات ويمكن الدخول على الموقع الرسمي للجامعة من هنا أو الدخول على موقع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر من هنا للاشتراك في الدورات التدريبية.

 

دورات مجانية للمعلمين

أنشأت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وهو مركز متخصص في الدورات التدريبية الخاصة بعملية التعليم.

يحق لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية التسجيل في هذا الدورات التدريبية بالمدارس التي يعملون بها ، و لعل أبرز هذه الدورات.

  • دورة معرفة مصادر التعليم والخبرات.
  • دورات الإرشاد الطلابية.
  • دورات المعلم الجديد وغيرها.

 

دورات مجانية في ريادة الأعمال

يقدم معهد ريادة الأعمال الوطني دورات مجانية عن بعد في ريادة الأعمال مع إمكانية الحصول على الشهادات المعتمدة.

كما تقدم هذه الدورات من مختلف منصات التعليم الإلكتروني مثل، إدراك وغيرها من المنصات.

في النهاية تعد دورات مجانية و دورات مجانية عن بعد من أهم الموضوعات على الساحة في هذه الفترة، حيث يتطلب سوق العمل التطوير والتعلم المستمر.

العوده لاعلي