مستشفى الريان

تُعد مستشفى الريان من المنشئات الطبية المصرية المعتمدة، ولديها بنية تحتية مبنية على المعايير الدولية وتقدم رعاية طبية وخدمات صحية جديرة بالثقة في مرافق العيادات الخارجية والداخلية للمرضى.

بدأت مستشفى الريان بالمعادي العمل كجمعية خيرية وكانت تُعرف باسم "الجمعية الخيرية الإسلامية " وكان ومقرها سابقًا نادي اليخت بالمعادي، أما الآن تطورت المستشفى وأصبحت تُضم باقة متميزة من الأطباء في شتى التخصصات أخصائيين وخبراء وموظفي دعم أكفاء، مدربين على الإجراءات المتقدمة في التعامل مع الأدوات عالية التقنية.

كما أن مستشفى الريان اتفاقيات تعاون مع مؤسسات دولية تسمح لها بنقل المعرفة وتطبيق أساليب الإدارة والتكنولوجيا الحديثة في العلاج والخدمات.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنوضح لك كافة المعلومات حول مستشفى الريان لتتمكن من الوصول إليها بسهولة ومعرفة كل ما تبحث عنه.

مواعيد عيادات مستشفى الريان 

مواعيد العيادات الخارجية التابعة للمستشفى تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

 

تخصصات مستشفى الريان

توفر مستشفى الريان مجموعة من التخصصات تحت إشراف نخبة من الأطباء الكفء وتتضمن الآتي:

  • جراحة العظام.
  • النساء والتوليد.
  • طب وجراحة الأسنان والوجه والفكين.
  • تجميل وتقويم الأسنان.
  • الغدد الصماء والسكري.
  • أمراض الباطنة والقلب.
  • جراحة الأنف والأذن والحنجرة.
  • الأمراض الجلدية والتناسلية.
  • العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب.
  • طب الأطفال وحديثي الولادة.
  • المخ والأعصاب.
  • الجراحة العامة.
  • أمراض الصدر والجهاز التنفسي.
  • أمرض الجهاز الهضمي والمناظير.
  • رمد.
  • مسالك بولية.
  • أوعية دموية.
  • الكلى.
  • أمراض الدم.

مواعيد مستشفى الريان

تقدم مستشفى الريان الرعاية والخدمة الصحية 24 ساعة،

عنوان وأرقام مستشفى الريان

تقع مستشفى الريان في 77 شارع المعادي، أمام رئاسة حي المعادي.

ويمكنك التواصل على الهاتف عبر الأرقام الأتية:  0223592872 - 0223582638 - 0223592164 – 01223990808

أو من خلال الفاكس: 0223594085

خدمات مستشفى الريان

تهدف مستشفى الريان إلى تقديم رعاية طبية على مدار 24 ساعة بأسعار معقولة، وفقًا للمعايير الدولية لجميع المرضى والمحتاجين بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي، ومن بين تلك الخدمات المتاحة بالمستشفى ما يلي:

  1. الطوارئ والاستقبال

حيث يتم استقبال الحالات الطارئة طوال اليوم، وهو متخصص في لإسعاف المرضى دون موعد سابق بالعلاج الأولي أو الدخول إلى العمليات الفورية لإنقاذ الإصابات الشديدة، وهو قسم متوفر في كافة المستشفيات.

هناك العديد من الأقسام المعروفة داخل المستشفيات مثل قسم الأشعة والجراحة والطوارئ، ولكن المعمل فهو لا يوجد في العديد من المنشئات الطبية ولا يهتم لأمره الكثير من المرضى لأنه غالبًا ما يكون مخفي عن أنظارهم دون الحاجة إلى التعامل معه بشكلٍ مباشر.

  1. المعمل

يتوفر بالمعمل عدة أقسام مثل بنك الدم والكمياء وأمراض الدم والأحياء الدقيقة، كما أنه يعتبر المكان الرئيسي الذي يضم عينات المرضى (دم المريض- والبول بالإضافة إلى المواد الأخرى) وبعد جمع العينات وتسجيلها يتم توزيعها لاستكمال الفحص واستخراج النتائج وتسليمها إلى المريض، كل هذا وأكثر يوجد داخل المعمل.

  1. الأشعة

الأشعة هو تخصص طبي يستخدم التصوير لتشخيص وعلاج الأمراض التي تظهر داخل الجسم، قد يسمى قسم الأشعة أو قسم التصوير وهو عبارة عن مرفق في المستشفى حيث يتم إجراء الفحوصات الإشعاعية للمرضى، باستخدام مجموعة من المعدات يستخدم أخصائيو الأشعة مجموعة متنوعة من تقنيات التصوير مثل الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي (CT)  والطب النووي بما في ذلك التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) لتشخيص أو علاج الأمراض.

ويوجد أيضًا داخل مستشفى الريان أشعة الماموجرام وهو صورة للأشعة السينية للثدي حيث يلجأ الأطباء لصورة الثدي الشعاعية للبحث عن العلامات المبكرة لسرطان، كما أن التصوير الشعاعي للثدي المنتظم هو أفضل الاختبارات التي يجريها الأطباء للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي بمدة تصل أحيانًا إلى ثلاث سنوات قبل الشعور به وظهوره على داخل جسم المريضة.

وكذلك متوفر أيَضا بمستشفى الريان الأشعة رباعية الأبعاد للاطمئنان على سلامة الجنين والكشف عن أي تشوهات قبل الولادة، وأشعة الموجات فوق الصوتية وهو فحص باستخدام موجات صوتية عالية التردد لإنشاء صورة لجزء معين داخل الجسم، ويمكن استخدام الفحص بالموجات فوق الصوتية لمراقبة الجنين أو تشخيص الحالة وتوجيه الجراح في أثناء إجراءات معينة.

  1. وحدة غسيل الكلى

وهو يحتوي على آلة غسيل الكلى من أفضل التقنيات في جميع أنحاء العالم في وحدة غسيل الكلى، تتميز بتوفير الراحة والوظائف والأمان مع شاشة كبيرة يمكنها مراقبة الأوضاع في أثناء جلسة غسيل الكلى بما في ذلك القياس الآلي لضغط الدم، ويمكن قياس جرعة غسيل الكلى طوال فترة العلاج بالكامل من خلال تقنية رائدة تمكن الطبيب من اختيار وتعديل معايير العلاج التي تعود بفوائد كبيرة على المرضى والوصول إلى أقصى فعالية لغسيل الكلى.

  1. قسم المرضى الداخلي

قسم المرضى الداخليين أوما يُعرف (IPD) هو وحدة تابعة لمستشفى الريان أو مرفق رعاية صحية حيث يتم قبول المرضى لحالات طبية تتطلب رعاية واهتمامًا مناسبين. كما أن قسم المرضى الداخليين بمستشفى الريان مُجهز بأسرة ومعدات طبية حديثة ويتوفر به عدد من الأطباء والممرضات على مدار الساعة.

  1. قسم العناية المركزة

وحدات العناية المركزة (ICUs) هو عبارة عن قسم مخصص داخل مستشفى الريان، حيث يتلقى المرضى المصابون بأمراض خطيرة رعاية متخصصة مثل المراقبة المركزة ودعم الحياة المتقدم، تسمى هذه الوحدات أيضًا وحدات العناية الحرجة أو وحدات العلاج المكثف.

  1. حضانات الأطفال

توفر مستشفى الريان حضانة الأطفال بخدمة 24 ساعة، لأن الحاضنات هي عنصر أساسي في (NICU) يتم استخدامها جنبًا إلى جنب مع المعدات والإجراءات الأخرى لضمان حصول الأطفال الذين يحتاجون إلى دعم إضافي على أفضل بيئة ممكنة ومراقبة مستمرة.

 وهي بمثابة رحم ثانٍ مصمم لحماية الطفل وتوفير الظروف المثلى لنموه، ليس هذا فحسب بل هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطفل بحاجة إلى أن يكون داخل الحضانة بما في ذلك الولادة المبكرة، حيث يحتاج الأطفال المولودين قبل الأوان إلى وقت إضافي لتنمية رئتيهم وأعضاء حيوية أخرى. أيضًا، لن يكون لدى الأطفال الذين يولدون مبكرًا وقتًا لتكوين دهون تحت الجلد مباشرة وسيحتاجون إلى المساعدة للحفاظ على دفئهم من خلال الوجود بها، لذا فهي ضرورية جدًا لصحة حديثي الولادة داخل المستشفيات.

 علاوة على ذلك، يوجد بمستشفى الريان غرف عمليات مُجهزة لجميع التخصصات، وكذلك عيادات خارجية متنوعة بأسعار رمزية، وكما أن المستشفى يوجد بها صيدلية طبية تعمل على مدار 24 ساعة.

 في النهاية نود أن نكون جاوبنا على كل ما تريد معرفته عن مستشفى الريان بالمعادي، كما أنه يمكنكم التواصل معهم للتأكد من البيانات الموجودة عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو من خلال موقعنا، ولمعرفة الأطباء العاملين بالعيادات الخارجية الرجاء الاتصال أولًا على الأرقام المتاحة بالمقال.

 

المراجع

 

https://addarea.com/addarea/page/100986/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86/

 

https://www.yellowpages.com.eg/ar/profile/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86/165100

 

 

 


هل وجت المعلومة التي تبحث عنها ؟

تابعنا على: Instagram, Twitter, Facebook, YouTube.

0 التعليقات
اكتب تعليق