نشر بواسطة
عمير
أسعار البرتقال في محطات التصدير

أسعار البرتقال في محطات التصدير

اسعار مميزة للغاية في ظل زيادة الطلب العالمي على المنتج المصري

شهدت أسعار البرتقال في محطات التصدير ارتفاعًا ملحوظًا للغاية، وذلك راجع إلى ظهور وتفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك لأن البرتقال واحد من الفواكة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ومن ثم القيام بمواجهة الفيروسات والعدوى، وذلك نتيجة احتوائه على الفيتامينات المهمة وفي مقدمتها فيتامين "c" ، لذا يكثر تناوله في فصل الشتاء للتقليل من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، لهذا السبب نجد زيادة مبالغ فيها بخصوص أسعار التصدير للبرتقال.

محطات تصدير البرتقال فى مصر:

  1. قد تأثرت الكثير من المنتجات الغذائية إثر أزمة كورونا كالبطاطس مثلًا ، وذلك لأنها واحدة من أكثر المنتجات الغذائية التي كان يتم الاعتماد عليها داخل المطاعم الخاصة بتحضير الوجبات السريعة، والتي كاوي.

  2. وبسبب انتشار فيروس كورونا فقد تم غلق معظم المطاعم، والمفتوح منها لا يشهد وجود الكثير من الأفراد بالداخل مثلما لم كانا من قبل، لذا حدث ركود كبير للبطاطس.

  3. و لكن كما تمت الإشارة في السابق أن البرتقال واحد من الموالح التي يزداد الإقبال على تناولها وشرائها بشكل كبير كونه واحد من العوامل التي بدورها تساهم في التقليل والحد من الإصابة بالفيروسات المختلفة.

  4. ويزداد الأمر تميزًا بعدما انتشر فيروس كورونا الذي سبب الكثير من حالات الخوف والفزع لدى الجميع حول العالم.

  5. و بسبب حالة الفوضى والفزع التي ألحقت بالجميع، فقد يبحث الأفراد عن كل ما يساهم في تقوية المناعة والتقليل من الإصابة بالعدوى.

  6. وكان لتناول البرتقال النصيب الأكبر في هذا الشأن، لذا نجد هناك زيادة هائلة وكبيرة في عملية التصدير للبرتقال إلى جانب البيع المحالي.

  7. ومن هنا ازدادت وتعددت وتنوعت محطات وشركات التصدير للبرتقال، وذلك لتغطية الطلب المتزايد من قبل الدول والأفراد.

  8. ومن هنا ازدادت حدة المنافسة بين هذه المحطات والشركات فقد يرغب الجميع في بناء برند قوي ونيل حصة تسويقية مميزة من السوق المستهدف.

  9. الذي يتميز بالاتساع والمنافسة القوية التي لا يتمكن إلا القوي من الوجود بداخل هذا السوق وامتلاك لجام الصدارة واحتلال المرتبة الأولى في المنافسة.

  10. لذا اتجهت هذه الشركات إلى تقديم العروض بخصوص الأسعار لزيادة القاعدة الجماهيرية لها، ومن هنا اتجهت المستوردين إلى البحث عن أرقام شركات تصدير البرتقال في مصر كونها واحدة من أكبر المصدرين للبرتقال بشتى أنواعه.

  11. رغبة من المستوردين في الحصول على أفضل أسعار البرتقال في محطات التصدير بمختلف أنواعه بأعلى جودة وأفضل الأسعار التنافسية التي تحقق لهم المكسب أيضًا.

ماذا عن تجارة البرتقال؟

  • أصبح العمل في مجال التجارة والاستيراد والتصدير من أكثر الأمور رواجًا في وقتنا الحالي.

  • وتحديدًا في تلك المجالات التي تتعلق بالمنتجات الغذائية الاستهلاكية، وذلك راجع إلى الأمور والأرباح الكبيرة التي تعود على الأفراد في حال ضخ أموالهم في هذا المجال.

  • وعلى الرغم من كثرة وتعدد المنتجات الغذائية الاستهلاكية، إلا أن لتجارة وتصدير البرتقال الحظ الأوفر من بين هذا العدد الضخم من المنتجات والسلع الكثيرة المعروضة على الساحة.

  • ويتم تصدير البرتقال من مصر  باتباع معايير السلامة الصحية المتعارف عليها عالميًا.

  • حيث أن زراعته تتم بالشكل العلمي المتعارف عليه، إلا جانب أمور التسميد فقد يتم ذلك لرقابة وإشراف مختصين في هذا الأمر.

  • كما أنه لا يتم الاعتماد على أي مبيدات ضارة والتي تؤدي إلى نضج البرتقال قبل موعده وذلك يسبب كوراث كبيرة، فيتم ترك الثمار حتي ينضج على الأخير بشكل طبيعي.

  • وجديرًا بالذكر أن تجارة البرتقال من أكثر التجارات رواجًا في مصر، وذلك بسبب كثرة تواجد مزارع البرتقال بمختلف أنواعه المتفرقة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية في الوجهين البحري والقبلي .

  • والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضا فإن جميع الأراضي الصحراوية التي تم استصلاحها خلال الأعوام الماضية،  فقد تم تخصيص مساحة مميزة منها لزراعة البرتقال المصري، وهو ما يساهم في تغطية الطلب المتزايد على منتجات البرتقال القادمة من الخارج.

  • وبذلك تمكن مصر من أن تكون من أولى الدول التي تمكنت من أخذ حصة تسويقية مميزة على مستوى العالم في تصدير البرتقال، إلى جانب تقديمهم لأحسن أسعار البرتقال في محطات التصدير. 

أسعار البرتقال في محطات التصدير 2020 :

  • على الرغم من أن كمية وحجم الصادرات المصرية من البرتقال لم تكن مثلها للأعوام الماضية، إلى أن أسعار التصدير حققت الغرض في النهاية وجلبت الفائدة المرجو من زراعة وتصدير البرتقال بشكل عام.

  • حيث أنه يتم تصدير البرتقال للدول وفي مقدمتهم روسيا ودول الخليج العربي منهم السعودية والإمارات وغيرهم من الدول الأخرى بأسعار مميزة ومقبولة تحقق عوائد مالية مميزة.

  • وهذا إلى جانب فتح أسواق طوكيو ذراعيها رحب  بدخول البرتقال المصري إلى أسواقها بشكل كبير دون عن غيره من أنواع البرتقال الأخرى التي تنتشر في الأسواق.

  • بسبب جودة البرتقال المصري والسمعة الطيبة التي تمكن من تحقيقها خلال السنوات القليلة الماضية جعلته يلمع في سماء القمة عن غيره من التركي والإيطالي.

  • الأمر الذي بدوره دفع الجهات المعنية بهذا الشأن من وزارة الزراعة ونقابة الفلاحين إلى ضرورة الحرص على فتح الكثير من الأسواق الجديدة في الكثير من دول العالم.

  • وبالتالي تعود الفائدة على الجميع ، نتيجة توفير الكثير من العوائد والأرباح المالية الطائلة.

  • وعلى الرغم من أن أسعار البرتقال في محطات التصدير مرتفعة بعض الشي، إلا أن مصر تمكنت من تصدير البرتقال إلى أكثر من 95 دولة حول العالم.

  • وقد تمكن البرتقال المصري من التفوق على البرتقال الأسباني والمغربي والتركي في الوقت ذاته، نتيجة الجودة العالية والمذاق المميز.

  • كما أن البرتقال المصري يمكن أن يبقى لفترات مميزة في حال احسان عملية التخزين واتباع التعليمات اللازمة، وذلك لأنه لا يحتوي على وجود أي مبيدات أو هرمونات ضارة بالصحة على المدى القريب، كما أنها تسبب إفساد وتلف البرتقال بشكل سريع.

  • وهذا ما يميز البرتقال المصري  أنه يبقى لفترات طوال لأنه تم نضجه بطريقة طبيعية دون تدخل أي هرمونات في ذلك الأمر.

  • وبذلك استطاعت مصر أن تحتل الصدارة وتمتلك لجام قوة المنافسة وتمكنت من سبق البرتقال الأسباني الذي يعتبر من أكثر الأسواق والدول المصدرة للبرتقال.

السوق البرازيلي واحد من الأسواق المهمة أمام صادرات مصر من البرتقال:

  1. يعتبر السوق البرازيلي واحد من الأسواق التي استقبلت منتجات مصر من البرتقال بصدر رحب وفضلته عن غيره من الأنواع الأخرى المنتشرة داخل السوق.

  2. وكان للتواجد داخل السوق البرازيلي الكثير من العوائد والفوائد التي عادت على المنتج المصري من البرتقال بمختلف أنواعه.

  3. والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا أسعار البرتقال في محطات التصدير المصرية مميزة ومناسبة للجميع.

  4. وبذلك يكون المستوردون قد يتمكنون من الحصول على منتجات مميزة بجودة عالية وفي الوقت ذاته أسعار مميزة ومناسبة لهم بشكل كبير ومميز للغاية.

  5. فـ على الرغم من وجود المسافة الطويلة بين البلدين إلا انها تقلصت واختفت تمامًا ولم تكن عائقًا بين زيادة كمية وحجم الصادرات المصرية من البرتقال.

تقدم مصر أفضل أسعار البرتقال في محطات التصدير على الرغم من وجود طلب متزايد للغاية على منتجات الموالح المصرية بشكل كبير من قبل جميع الأسواق العالمية، بالأخص في ظل انتشار فيروس كورونا وانتشار الموجة الثانية من هذا الفيروس والتي تعتبر أشد من السابقة عليها.

 

تابعنا على: Instagram, Twitter, Facebook, YouTube.

0 التعليقات
اكتب تعليق