خدمات شاتومابس

أفضل أنواع الأقمشة النسائية المناسبة لفصل الصيف وتصميم الفساتين والعبايات

تبحث السيدات مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة عن أفضل أنواع الأقمشة النسائية التي تناسبها خلال هذه الفترة، لتعدد أنواعها وأشكالها.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية

من المعروف أنه يوجد عدد كبير من الأقمشة التي تكون متاحة في الأسواق، وهذا ما يجعل النساء يشعرن بحيرة كبيرة أثناء شرائهم القماش.

يرغب العديد منهم شراء أفضل أنواع الأقمشة النسائية التي تمون مناسبة لهم وأيضًا مناسبة لفصل الصيف ودرجة الحرارة والتعرق الشديد الذي يجعل بعض الملابس مظهرها غير جيد.

ونجد أن عادة السيدات ينجذبن للقماش من خلال عدة أشياءمنها لونه بالإضافة إلى نمطه وشكله، ولكن يجب عليها تكون على علم بهل ملمس القماش مناسب لبشرتها أم لا.

كما يجب معرفة الطريقة التي ستخيطه بها مماسبة لنوعية القماش أم لا، وكيف سوف يظهر شكل الجسم فيه، كل تلك الأشياء تجعلها تختارأفضل أنواع الأقمشة لها.

وهناك مجموعة من أفضل أنواع الأقمشة حيث يمكنك اختيار منها ما يناسك احتياجاتك، وهي:

القطن:

يعتبر القطن من الأقمشة المريحة والتي يوجد لها أنواع أكثر من 100، ويجعلك تشعري بالبرودة خلال المناخ الحار، لهاذ السبب فهو أكثر الأنواع المناسبة لفصل الصيف.

الحرير:

الحرير من أنواع النسيج الذي يتميز بالفخامة عند ارتدائه، غير أنه له بريق خاص به ويمكنه تصميمه في أكثر من شكل منها الفساتين، ويوجد منه أكثر من 0 نوع.

ولكن يوجد به عيب وهو أنه أمر صعب أن تحافظي عليه فهي يكون في حاجة لعناية خاصة وكبيرة عند تنظيفه وغسيله وأيضًا خياطته.

الكتان:

نجد أن قماش الكتان يشبه بدرجة كبيرة القطن، فهو يوجد به كافة صفات القطن، غير أنه يتيمز بالأناقة ومناسب لفصل الصيف بدرجة كبيرة لأنه مريح.

ولكن يوجد به عيوب وهو أنه سريع التكسر، غير أن نسيجه صلب لحد ما، فهو لأ يأخذ شكل الجسد كالحرير، وتنظيفه يحتاج لعناية.

الشيفون:

من الأقشمة الصيفية المناسبة في الأجواء الحار هو قماش الشيفون فهو يمتاز بنعومته وكذلك خفيف على الجسم عند ارتدائه.

ويساعد على عدم الاحتكاك والحرارة، ويمكن للسيدات استخدامه في أكثر من شكل خلال فصل الصيف، فهو مصنوع من الحرير أو الألياف الصناعية أو القطن وعملي.

أنواع القماش الكريب

يعد قماش الكريب هو واحد من أنواع الأقمشة الممتازة والتي تتوفر في جميع المحلات الخاصة بالقماش.

كما أن قماش الكريب يعتبر من صيحات الموضة الأنيقة التي تمتاز بالخامة الجيدة التي تدمج ما بين الرقي والعصرية والأناقة، وكل عام يكون له ألوان وأشكال جديدة مناسبة للموضة.

ويمتاز أيضًا أنه من الممكن تصميمه بالموديل والتصميم التي ترغبين فيه سواء سهر أو للحياة اليومية العملية، فهو ليس نوع أو شكل واحد حيث تتعدد أنواعه، منها على سبيل المثال:

كريب جاكار

يعد هذا النوع من قماش الكريب المفضل لعدد كبير من السيدات، فهو يتوافر بشكل كبير في الأسواق العربية، حيث تصنع العبايات الخليجية فهو من الأنواع المريحة والعملية.

كريب شيفون

الكريب الشيفون يعد الأكثر رواجًا والتي يكثر استخدامها في الكثير من التصاميم التي تقوم السيدات بتفصيلها واختيارها، فهو يعطي إطلالة أنثوية مميزة وجميلة.

 ويستخدم أيضًا في صناعة الطرح، بسبب أنه يكون خفيف ومريح على الرأس ومناسب لفصل الصيف وله عدة أشكال.

شامواه مغسول

الشامواه يعتبر من الأنواع التي تفضلها السيدات بسبب استخداماته المتعددة كالجواكت والفساتين، غير أنه يتوفر بأكثر من شكل ولون، فيضع أمامهن اختيارات متعددة لكل منهن يختار المناسب له.

أفضل أنواع قماش القطن

القطن كما ذكرنا سابقًا هو واحد من أفضل أنواع الأقمشة النسائية ويوجد له أكثر من 100 نوع، فهو ذات ملمس ناعم ومناسب للبشرة لا يسبب لها أي التهابات للجلد مثل أنواع أقمشة أخرى.

كما أنه يعتبر قماش صيفي من الدرجة الأولى لا يمكن الاستغناء عنه في خزانتك خلال هذا الفصل، وسعره غير مكلف وسهل خياطته بأكثر من شكل، وإليك أنواعه:

قماش البفتة:

البفتة من أنواع الأقمشة القطنية التي تستخدم بكثر في عدد من الأشياء منها المفارش والملايات، وتمتاز بلونها الأبيض، ولها عدة تصميمات وأشكال مختلفة.

قماش الكاستور:

هذا النوع من القماش يدخل في عدد من التصاميم من ضمنها البيجامات بسبب أنه مريح ومناسب لملابس البيت.

قماش الدانتيل:

قملش الدانتيل من الأقمشة القطنية المنتشرة والمشهورة بسبب أشكالها المتنوعة والجذابة للسيدات، فهو ذات ملمس ناعم فاخر غير أنه يتميز برسوماته المتعددة ويتسخدم في أكثر من تصميم.

أنواع الأقمشة للفساتين

تبحث الفتيات بشكل خاص عن أنواع أقمشة تكون مناسبة لتصميم لفساتين سواؤ كانت للنهار والحياة العملية أو السواريه، وإليك أنواع يمكنك تصميم منها فستان مناسب لك:

الشيفون والكريب من أنواع الأقمشة التي يمكنك تصميم من خلالها فستان خاصة سوارية فهو يأخذ شكل الجسم ومتنوع الألوان والأشكال، غير أن هذه النوعية المصمم من تلك الأقمشة تتميز برقيها وأناقتها الكبيرة.

كذلك يمكنك تصميم فستان من خلال الستان اللامع والحرير وأيضًا الشامواه والدانتيل كل تلك الأنواع من صيحات الموضة الرائجة في عالم تصميم الفساتين والتي تعطي شكل خاص بها.

كما يمكنك تصميم فستان من القطن والكتان لأنهما من الأقشمة المريحة الصيفية خلال النهار والحياة العملية.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية للعبايات

كريب جاكار من الأنواع المفضلة في تصميم العبايات وخاصة الخليجية هو قماش الكريب من نوع جاكار، حيث يتواجد بكثر في عالم الأزياء الخاصة بالعبايات لأنه محتشم وقماشه ثقيل ومتين لا تصف الجسم، لذلك فهو خيار مناسب إذا ترغبين في تصميم عباية.

كذلك يعد قماش البوليستر ذات الخامة العالية والشيفون المطرز أو الدانتيل من الأقشمة الذي يمكنك من خلال تصميم عباية سهرة أو غيره بشكل أنيق وجذاب.