المستشفى الألماني

تُعد المستشفى الألماني بالإسكندرية من المنشئات الصحية الشهيرة، التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية بما في ذلك جميع أنواع التخصصات العامة وكذلك الفرعية والرعاية الحرجة.

توفر المستشفى رعاية صحية شاملة تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين والموظفين المدربين على أحدث التقنيات وفقا للمعاير الدولية؛ لتقديم أفضل خدمة ورعاية طبية على أعلى مستوى من المهارة.

وفي هذا المقال سنتعرف معًا في السطور القادمة على تفاصيل أكثر حول المستشفى الألماني بالإسكندرية بفرعيها، وكذلك المستشفى الألماني بالقاهرة وكيفية الوصول إليها من خلال أرقام التواصل ومواقعها المتاحة عبر شبكات الإنترنت بالإضافة إلى التخصصات ونوعية الخدمات المتوفرة بها.

 

المستشفى الألماني بالإسكندرية

المستشفى مُعدة بالكامل أمام الحالات الطارئة والاستقبال على مدار 24 ساعة وكذلك معامل التحاليل، ليس هذا فحسب بل فهي أيضًا تشتمل على عيادات خارجية تعمل يوميًا في شتى فروع الطب التالية:

  • عيادات الأطفال

تتضمن علاج سوء التغذية والأطفال المبسترين وحالات التبول اللاإرادي ونقص النمو والسمنة المفرطة والسكر، بالإضافة إلى عيادات الجراحات التخصصية للمسالك البولية للصغار.

  • عيادات الجراحات العامة والتخصصية والنساء والتوليد والأسنان

يوجد بالمستشفى أفضل الأطباء والاستشاريين في جراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب وجراحة الشرج والقولون والعظام وجراحة المسالك البولية، فضلًا عن لجراحة العامة والأسنان وجراحة أمراض النساء والتوليد.

  • عيادات أمراض الباطنة

بالنسبة لعيادات الباطنة يتوفر بها تخصصات الأمراض الروماتيزمية والمفصلية والصدرية وعيادة السكر وأمراض الدم والجهاز الهضمي والحميات، وعيادة الأمراض الجدية والتناسلية والباطنة العامة والكبد وأمراض الدم والكبد والغدد الصماء والأمراض العصبية والنفسية.

عناوين المستشفى الألماني بالإسكندرية

يوجد فرعين للمستشفى الألماني بالإسكندرية وهما:

  • عنوان فرع سابا باشا الرئيسي: شارع 65 عبد السلام عارف، سابا باشا- الإسكندرية.

رقم الهاتف: 03- 5841717\ 03- 5841806\ 01223506346

الموقع الإلكتروني: www.germanhospital.net

  • عنوان فرع سموحة: 17 شارع فيكتور عمانويل، أمام الباب الرئيسي لنادي سموحة (برج العبور- شقة 25 الدور الثاني)- الإسكندرية.

رقم الهاتف: 03- 4266442

البريد الإلكتروني: germanhospital93@gmail.com

 الجدير بالذكر أن فرع سموحة يتضمن مجمع العيادات الخارجية والمعامل فقط، أما مواعيد العمل فهي  يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة

تُمثل المستشفى السعودي الألماني صرح طبي عريق كأحد المؤسسات العلاجية المدفوعة المتاحة في مصر بل في الشرق الأوسط كله وجنوب إفريقيا، فهي تتيح سلسلة واسعة من الخدمات الطبية والرعاية الصحية عالية الجودة لأنها تخضع للمعايير الدولية والسياسة العلاجية الألمانية.

كما أن المستشفى السعودي الألماني بمصر تعتبر واحدة من ضمن مجموعة واسعة الشهرة وهي "SGH"، وكانت البداية لها في المملكة العربية السعودية وكان مقرها جدة التابعة لعائلة البترجي وبعد ذلك زاد نشاطها، من خلال تأسيس عدة فروع في الوطن العربي بالتعاون مع العديد من كليات الطب الدولية والألمانية على وجه التحديد.

ومن ثم شقت المؤسسة طريقها في التوسع من المحلى إلى الإقليمي، وفي عام 2018 وضعت إدارة المستشفى الرئيسة خطة لإنشاء وتصميم قرابة 30 مستشفى تابعة لها حول العالم وتوفير أكثر من 50000 فرصة عمل في مجال الرعاية الصحية، وكان ذلك انطلاقا من مبدأ "إنقاذ شخص وأحد يعني إنقاذ العالم أجمع" بخلاف المكسب المادي للمجموعة.

علاوة على ذلك، فأن استراتيجية المستشفى تركز على التخصصات الفرعية وتوفير رعاية طبية عالية الجودة وموثوقة للمرضى الذين يأتون إليها، وفقًا لرؤية المستشفى تجاه المسؤولية الاجتماعية و دورها في تقديم برامج رعاية المجتمع  لتتجاوز احتياجات وتوقعات مرضاها.

أقسام وتخصصات المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة

توفر المستشفى مجموعة من التخصصات العلاجية التي تخضع لإشراف طبي على يد نخبة من الأطباء والاستشاريين ومن تلك الأقسام التالي:

جراحة القلب

يعمل القسم يوميًا على مدار 24 ساعة، ويتح عددًا من العمليات بعد التشخيص السليم على يد أمهر الأطباء كعملية القلب المفتوح واستبدال الصمام وجراحات قلب الأطفال (من بعد عمر 14 عام)، وجراحة تمدد الشريان التاجي وتمدد الشريان الأورطي، وبمعنى أدق فهي توفر كل ما يتعلق بجراحات القلب البسيطة والكبيرة منها للبالغين. 

التخدير

وهذا القسم مسؤول عن تجهيز المرضي لما قبل غرفة العمليات وكذلك توفير التقنيات المختلفة المناسبة لكل جراحه  وتخصص طبي معين سواء كان لجراحات القلب والصدر والأوعية الدموية والولادة بدون ألم وغيرها وفي نفس الوقت تتماشي مع ظروف الحالة المرضية.

الأمراض الصدرية والرئوية

الأسنان

علاج الأسنان وعمل التركيبات والعمليات التجميلية وكذلك جراحات الوجه والفكين.

الأمراض الجلدية

يقدم القسم حلول لكل المشاكل المتعلقة بالأمراض الجلدية والتناسلية، وتوفير التقنيات الليزر الحدثة لضمان مواكبة التكنولوجيا في الطب والتجميل.

العيون

يوفر هذا القسم كل ما يتعلق بمشاكل الرمد والعيون خطوة بخطوة من أول التشخيص السليم ومن ثم العلاج وإجراء الجراحات بإتباع التكنولوجيا الحديثة في العلاج للحالات المستعصية.

جراحة العظام

علاج الكسور بمختلف أنواعها وإجراء عمليات تغير المفصل وتركيب الشرائح بالإضافة إلى جراحة المناظير للركبة والكتف والكاحل ومفصل الفخذ، ليس هذا للبالغين فقط بينما يتضمن القسم علاج إصابات وكسور الأطفال والمشاكل الخلقية للقدم والفخذين.

أمراض الأطفال و حديثي الولادة

من خلال تقديم الرعاية الصحية بداية من المبسترين وحتى 14 عام.

العلاج الطبيعي

يشمل قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى السعودي الألماني بالقاهرة على أحدث الأجهزة لتوفر العلاج بالموجات القصيرة وتقنية "Kinesiotape" والعلاج من خلال التحفيز الكهربائي والتيار المتداخل، وكذلك يتيح أيضًا جلسات التأهيل بعد إصابات الملاعب والكسور وبعد إجراء العمليات الجراحية والحوادث.

الأمراض النفسية

قسم الروماتيزم

يتميز هذا القسم  بإتاحة العلاج لأغلب الأمراض الروماتيزمية كالتهاب المفاصل البكتيري والصدفي والتهاب مفاصل الأطفال التلقائي، كما أنه يوفر علاج أمراض النسيج الضام الجهازية وروماتيزم الأنسجة الرخوة وبعض الأمراض كهشاشة وتلين العظام.

الجراحة

ويتضمن هذا القسم إجراء كافة الجراحات العامة والمتخصصة.

المسالك البولية

توفر المستشفى في هذا القسم مجموعة واسعة من المشاكل السريرية، كالتخصصات الفرعية المتعلقة بجراحة المسالك البولية للأطفال وأورام المسالك البولية وزرع الكلى والتخلص من حصوات المسالك البولية وإجراء جراحة المسالك البولية النسائية وعلاج مشاكل تحكم الجهاز العصبي في أعضاء الجهاز البولي التناسلي.

جراحة الأوعية الدموية

وهي تخصص جراحي فرعي يتم فيه إدارة أمراض الأوعية الدموية أو الشرايين والأوردة والدورة اللمفاوية عن طريق العلاج الطبي وإجراءات القسطرة طفيفة التوغل وإعادة البناء الجراحي.

الأشعة

السكر والغدد الصماء

التغذية

انف واذن وحنجرة

أمراض الجهاز الهضمي

أمراض الباطنة

المعمل

أمراض الكلى

المخ والأعصاب

جراحة المخ والأعصاب

النساء والتوليد

أمراض القلب

بالإضافة كل ما ذكرناه، فإن المستشفى توفر خدمة السياحة العلاجية التي تمكن المريض من متابعة حالته مع أطباء في كافة التخصصات وإرشاده إلى طريق العلاج السليم والإجراءات والفحوصات المطلوبة.

عنوان المستشفى بالسعودي الألماني بالقاهرة

شارع جوزيف تيتو، هليوبوليس- طريق المطار قسم النزهة- القاهرة.

رقم الخط الساخن: 162591

رقم الفاكس: 02-26205149

الموقع الإلكتروني: https://sghcairo.com

البريد الإلكتروني: info@sghcairo.com

 

المصادر

https://m.edarabia.com/german-hospital/16437/

https://addarea.com/addarea/page/98882/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%89/

https://sghcairo.com/en/

 

 


هل وجت المعلومة التي تبحث عنها ؟

تابعنا على: Instagram, Twitter, Facebook, YouTube.

0 التعليقات
اكتب تعليق