خدمات شاتومابس

كيف يمكن تخسيس البطن فقط ؟

لا يقتصر التفكير في طرق تخسيس البطن فقط على الحصول على شكل جذاب، فبالتأكد ظهور بطن بارز أو ما يعرف بالكرش يسبب ضيق الملابس و ظهور الشخص في مظهر غير جذاب بالمرة، لكن أيضًا يجب التفكير في خسارة الدهون على البطن، حيث أنها تمثل خطرًا محدقًا لزيادة احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب، و السكري و غيرهما، وبين التفكير في أسهل الطرق المتاحة لتخسيس منطقة البطن فقط، يظهر التساؤل، هل يوجد هناك طرق و وصفات و أعشاب و تمارين تساعد على الوصول إلى هذا الهدف المنشود؟ الإجابة هي نعم، التفاصيل و أكثر تجدها في هذا المقال فتابع القراءة لتعرف أكثر.

أفضل 7 طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

إليك أهم النصائح المجربه لتخسيس البطن فقط بسرعة:

  • تناول الكثير من الأطعمة المحتوية على الألياف الذائبة:

تمتص الألياف الكثير من الماء لتكون جل يؤخر من مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، و لقد أوضحت الدراسات أن هذا النوع من الألياف يحسن من فقدان الوزن و يساعد على الشعور بالامتلاء، و يحارب الدهون الضارة، من أشهر الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الألياف:

  1. بذور الكتان.
  2. الأفوكادو. 
  3. البقوليات.
  4. التوت الأسود.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة المهدرجة:3

تضاف هذه الدهون إلى الكثير من الأطعمة و ترتبط بالإصابة بالعديد من الأمراض منها السكري، و أمراض الكبد، و زيادة الدهون حول منطقة البطن، تأكد من تفقد مكونات الأطعمة التي تتناولها للتأكد من خلوها من جميع الدهون المهدرجة واستبدلها بالدهون المشبعة المفيدة كتلك الموجودة في الأسماك الدهنية.

  • أكثر من الأطعمة الغنية بالبروتينات:

البروتينات عنصر هام للتحكم في الوزن، اختر لنفسك مصادر جيدة توفر لك محتوى كافٍ من البروتين، مثل:

  1. اللحوم.
  2. الأسماك.
  3. البيض.
  4. الألبان.
  5. الحبوب و البقوليات.
  • لا تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر:

تناول الكثير من السكر يساعد على زيادة الوزن لدى الكثيرين، قلل من تناولك الحلوى و الأطعمة الغنية بالسكر لتجنب زيادة الوزن و مساعدة جسمك على التخلص من الدهون الزائدة، ليس للتخلص من دهون البطن فقط و إنما للوزن الزائد عامة.

  •  توقف عن تناول الكربوهيدرات:

تقليل المعدل اليومي من الكربوهيدرات يساعد الجسم على فقد الدهون خاصة ولتخسيس البطن فقط.

بعض الدراسات توضح أنه لا يجب وقف الكربوهيدرات بالكامل، و إنما تحديد نوع الكربوهيدرات وت قليل كميتها للتخلص من الدهون المخزنة حول البطن.

  • جرب الصيام المتقطع لتخسيس البطن بفاعلية:

اشتهر الصيام المتقطع مؤخرًا كواحد من أهم و أكثر طرق التخسيس نجاحًا حول العلم، و يعتمد على المرور بفترات بين الصيام و عدمه، تتراوح مابين 12 أو 16 ساعة من الصيام.

لتناوشسل خل التفاح فوائد جمة، فهو يقلل من مستوى السكر في الدم، و يقلل من الدهون المخزنة حول البطن لتخسيس الكرش بسرعة للنساء و الرجال، لكن يجدر تخفيفه بالماء حتى لا يسبب العديد من المشكلات للجهاز الهضمي، أو مينا الأسنان.

تخسيس البطن فقط -سلطة صحية

اقرأ أيضا: نظام غذائي تخسيس

3 مشروبات لتخسيس البطن

  1. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسد القوية، بالإضافة إلى الكافيين، و هما عنصران هامان لزيادة الحرق و التمثيل الغذائي، و لقد أوضحت الدراسات أنه يساعد على تخسيس البطن و التخلص من الدهون، خاصة عند تناوله مع ممارسة الرياضة.
  2. القهوة: تحفز القهوة خسارة الوزن و تزيد معدلات الحرق و تقلل من تأثير السعرات الحرارية و تزيد من حرق الدهون.
  3. الماء: من أبسط الطرق لزيادة حرق الدهون و السعرات الحرارية و تقليل معدل تناول الأطعمة؛ شرب المزيد من الماء، و الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

وصفات تخسيس البطن

  • الأفوكادو: تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو على 10 جم من الدهون الصحية و التي تساعد جسمك على تخسيس البطن و فقدان الكرش، يمكنك استعماله بالطريقة المفضلة للاستفادة منه.
  • الموز: الموز غني بالبوتاسيوم و الذي يساعد على تقليل الوزن و سد الشهية و تخسيس البطن بفاعلية.
  • الزبادي: كوب الزبادي الواحد يحسن كثيرًا في عمل بكتيريا المعدة النافعة و يخلص البطن من الانتفاخ و الدهون الضارة.
  • خل التفاح: تناول 1-2 معلقة من خل التفاح يوميًا يساعد على خسارة الوزن و تخسيس البطن، لكن يجب تخفيفه قبل استعماله لمنع حدوث أضرار حادة في المعدة و مينا الأسنان.

وصفات تخسيس البطن -خضروات ومشروب صحي

اقرأ أيضا: فوائد حب الرشاد للتخسيس

تمارين تخسيس الكرش في اسبوعين

  1.    ممارسة رياضة المشي قبل الفطور: يساعد المشي خاصة في الفترة المبكرة بعد طلوع الشمس على تحسين كتلة الجسم و خسارة الوزن خاصة مع المشي السريع، ف حال كان من الصعب ممارسة المشي باكرًا يمكنك المشي على المشاية الكهربائية أو المشي السريع خلال أي وقت آخر من اليوم.
  2. رياضات الايروبكس مفيدة للغاية: يساعد هذا النوع من الرياضة على حرق الدهون بفاعلية قوية و يساعد جدا على تخسيس البطن.
  3. يمكنك رفع بعض الأثقال: من الرياضات الثقيلة لكنه يساعد جًدا في خسارة الوزن و تخسيس البطن، و يمكن دمجه مع الايروبكس لفاعلية أقوى و تخسيس أسرع.

تمارين تخسيس الكرش -اثقال وميزان

اقرأ أيضا: رجيم الكيتو

في حال جربت الكثير وصار من العسير تخسيس البطن فقط، يمكنك بالتأكيد الاستعانة بطبيب تغذية خاص و اللجوء إلى الدعم من مدربين متخصصين لتوجيهك إلى أفضل أسلوب غذائي يساعد جسمك على خسارة وزنه الزائد، و أفضل الطرق للتدريب لنتيجة مثلى، لكن تذكري دومًا أن هذه الدهون لا تغير من مظهرك فقط لكنها بالتأكيد تؤثر سلبًا على صحتك، فلا تتوقفي عن المحاولة و استشارة المختصين و متابعة أحدث الطرق العلمية، بالتأكيد في النهاية ستصلين إلى هدفك النهائي و إلى الشكل المثالي الذي تحلمين به.

مقالات ذات صلة
مشروبات التخسيس السريع

تعرف على فوائد الشاي الأخضر وأضراره

العادات الصحية التي تريح المعدة