خدمات شاتومابس

جامعة ٦ اكتوبر الخاصة: موقعها ورسومها وطريقة التقديم إليها

يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور المستقبل القريب والبعيد الذي ينتظرهم، وسوف يتعايش به أبناءهم. لهذا يبحث كل منهم عن الأفضل لهم من حيث الجامعات والكليات التى على وشك أن يرتديها. وكانت جامعة ٦ أكتوبر الخاصة على رأس قائمة أفضل الجامعات المصرية التى يتطلع لها الطلاب الجدد وأولياء أمورهم. لكنهم يتساءلون عن موقع الجامعة والرسوم المطلوبة للإلتحاق بها، وطرق التقديم المتبعة فيها. وهذا كله سوف نوافيكم به في السطور القادمة.

جامعة ٦ اكتوبر

تقدم جامعة ٦ أكتوبر الخاصة نمط تعليمي عالي للطلاب الملتحقين بها، حيث توفر لهم فرصة التحاق بأربعة عشر كلية مختلفة. ونظرا لتألق جامعة ٦ أكتوبر من بين الجامعات المصرية بسبب محتواها التعليمي والتكنولوجي العالي المستوى، كما أنها تضع مجموعة من الشروط مقبولة التنفيذ من أجل التقديم لها، منها اجتياز اختبارات تقدرية تناسب كل مجال كلية وتخصصها، من ثم تقديم أوراق تمهيدية من أجل الإلتحاق بالجامعة.

مصاريف جامعة ٦ اكتوبر

حددت جامعة ٦ أكتوبر الخاصة إجمالي المصروفات المطلوبة من طلابها من أجل التقديم والالتحاق بها، ووضعت بذلك جدول توضيحي يشمل كافة الكليات التابعة لها والمصاريف المطلوبة، ونعرض لكم هنا جدول مصاريف جامعة ٦ اكتوبر. 

  • ١٢٥٠٠٠ هو مصاريف كلية الطب لكنه يتم سداد هذا المبلغ على دفعتين، الدفعة الأولى ٧٥٠٠٠ تدفع مع بداية الترم الأول. ثم الدفعة الثانية ٥٠٠٠٠ تدفع مع بداية الترم الثاني.
  • ١٠٠٠٠٠ مصاريف كلية طب الأسنان ، وهو أيضا يقسط على دفعتين دفعة اولى بقدر ٦٠٠٠٠٠ ألف جنيه تدفع مع بداية الترم الأول، من قم ٤٠٠٠٠٠ تدفع مع بداية الترم الثاني.
  • ٤٠ ألف جنيه هي مصروفات كلية الفنون الجميلة.
  • ٦٠٠٠٠٠ ألف جنيه هي مصروفات كلية الهندسة و تقسط على دفعتين أيضا.
  • ٩٥ ألف جنيه هي مصروفات كلية الصيدلة الخاصة. وهي أيضا يتم تقسيطها ودفعها على مرتين.
  • ٧٠ ألف جنيه مصاريف كلية العلاج الطبيعي. 

اقرأ أيضا: الجامعة الإلكترونية السعودية : تخصصاتها وشروط القبول

تنسيق جامعة ٦ اكتوبر

تعتمد جامعة ٦ أكتوبر الخاصة على تنسيق مرحلة اولى يخص المصريين فقط، اما تنسيق المرحلة الثانية فهو للطلاب الأجانب والعرب. ويجمع تنسيق الطلاب المصريين في المرحلة الأولي بالشكل التالي:-

1.    ٩٥% مجموع  القبول بكلية الطب وما فوق ذلك.

2.    90% مجموع القبول بكلية طب الأسنان.

3.    90% مجموع القبول بكلية العلاج الطبيعي.

4.    80% مجموع القبول بكلية الهندسة المعمارية.

5.    60% مجموع القبول لكلية الإعلام والفنون التطبيقية.

6.    60% للقبول بكلية نظم معلومات وحاسبات.

مدرج المحاضرات في جامعة ٦ اكتوبر

اقرأ أيضا: جامعة الجلالة :موقعها ورسومها وطريقة التقديم

موقع جامعة ٦ اكتوبر

سهلت جامعة ٦ أكتوبر الخاصة على طلابها شئون المتابعة والاستفسار عن الجامعة، من خلال تقديم موقع إلكترونى  خاص بجامعة ٦ أكتوبر يعرض فيه كل ما يحتاجه الطالب أو ولي الأمر من معرفة ومعلومات حول الجامعة.

طريقة التقديم في جامعة ٦ اكتوبر

ذكرت الجامعة عن فتح باب التقديم إليها من الطلاب المصريين والأجانب، وأكدت على طريقة التقديم من خلال الموقع أو الحضور المباشر للجامعة. معلنة أهمية توافر الأوراق المطلوبة للتقديم، وهم شهادة ثانوية عامة مصرية او ما يعادلها. كذلك الأمر بالنسبة للطلاب الغير مصريين. ثم تأتي مرحلة اختبار القدرات والتى تؤكد الموافقة أو الرفض في ارتياد الجامعة.

اقرأ أيضا: جامعة الأمير سلطان : موقعها وتخصصاتها ورسومها الدراسية

جامعة ٦ اكتوبر كلية الطب

كلية الطب هي الكلية الأعلى من بين كليات جامعة ٦ أكتوبر ، من حيث المجموع للقبول بها، او ومن جهة المصروفات أيضا. وقد لاقت هذه الكلية اهتمام كبير من قبل الجامعة واعدت لها كل ما يلزم من تقنيات حديثة وأجهزة تكنولوجية تساعد الطلاب على التشخيص والتعليم السليم فيها.

جامعة ٦ اكتوبر طب اسنان

تقبل كلية طب الأسنان من مجموع ٩٠%، ويبلغ سعر مصروفاتها 100000 ألف جنيه. يدفع منها 60 ألف بالترم الأول، ثم 40 ألف بالترم الثاني.

اقرأ أيضا: موقع القاهرة للمبيعات | الفروع وأرقام التواصل

جامعة ٦ اكتوبر كلية الهندسة

تلاقي كلية الهندسة إقبالا شديدا من قبل الطلاب في الرغبة بالإلتحاق بها، وذلك يعود لمجموعها المناسب للجميع. حيث تقبل بداية من 80% مجموع، وأيضا مصروفاتها معقولة مقارنة بغيرها من الكليات. ويبلغ مصروف كلية الهندسة المعمارية مبلغ 60 ألف جنيه تقسم على الترمين. أيضا تتميز الكلية بتوفير كل الأقسام بها ولا توجد اختبارات القبول بها.

جامعة ٦ اكتوبر حاسبات ومعلومات

الحاسبات والمعلومات هي سلاح زمننا الحالي والقادم، فمن لا يرغب في أن يلحق أبناءه بهذه الكلية ذات المستقبل المشرق. ويتوفر المجموع المقبول للالتحاق بها وهو ٦٠%، والمصروفات أيضا معقولة فقط 35000 ألف جنيه.

طالب في مكتبة جامعة ٦ اكتوبر

اقرأ أيضا: شركات سياحة في مصر

منحة جامعة ٦ اكتوبر

تقدم جامعة ٦ أكتوبر الخاصة منح سنوية للطلاب  المتفوقين والغير مقتدرين ماديا، أو من هم من أبناء الشهداء والأطباء والمدنيين المصريين، او من هم من ذوي الإعاقات الخاصة. وذلك بشرط حصولهم على شهادة ثانوية معتمدة من مدارس حكومية وتكون بتاريخ العام الدراسي الجاري. وأن يكون الطالب متفوق وحاصل على المجموع المطلوب في الكلية المقدم لها. 

هذه المنحة تعفي الطالب من سداد مصروفات الجامعة كاملة، او جزء كبير منها. وهي منحة متكررة كل عام.

هكذا نكون قد اطلعنا على كافة التفاصيل والمعلومات حول جامعة ٦ أكتوبر الخاصة، من أجل المساهمة معكم في تخطيط مستقبل أبناء أفضل، واختيار كليات مناسبة لهم أكثر.

مقالات ذات صلة

شركات مقاولات في المعادي

شركات الادوية في مصر

شركات الشحن من مصر للسعودية

الشركة العالمية لقطع غيار السيارات

 اشهر شركات البرمجة في مصر