ضع اعلانك هنا

سعر طن الحديد اليوم

 

يبحث  الكثير من المواطنين عن سعر طن الحديد اليوم و بشكل خاص الأفراد التي ترغب في شرائه من أجل البناء أو لأغراض أخرى ، فمن المعروف أنها في بعض الأحيان تكون في حالة تذبذب ما بين ارتقاغ و انخفاض .

 

سعر طن الحديد اليوم في مصر

 

و نجد أن أسعار الحديد اليوم شهدت استقرار ملحوظًا في الأسواق المحلية ، و قد جاء هذا الاستقرار منذ بداية الشهر الحالي و حتى الآن، و قد قامت شركات الحديد المتواجدة في مصر بالتأكيد على تثبيت سعر طن الحديد اليوم لشهر يونيو الحالي،  كي تكون مستقرة و ذلك بدون زيادة خلال الـ29 يوم الماضيين من الشهر، وكشفت بيانات غرفة الصناعات المعدنية تلك التي تتبع اتحاد الصناعات أن إنتاج مصر قد سجل نحو 7.9 مليون طن  و ذلك من حديد التسليح ،  بينما نجدها تستورد 3.5 حوالي  مليون طن بيليت .

و يترواح سعر طن الحديد اليوم في مصر ما بين 1400 لـ 14600 ، و ذلك سيكون مضاف إليها 14% ضريبة قيمة مضافة ، و لكن يتراوح سعر المستهلك بين 14300-14700 جنيه للطن .

 

حديد التسليح سعر طن الحديد اليوم

 

يتم بيع حديد التسليح في الأسواق المحلية بأكثر من سعر حسب الشركة و المصنع ويرجع ذلك بسبب المخاوف من تراجع الأسعار الخاصة بالحديد عالميًا، سوف نقوم خلال التقرير التالي على موقع «شاتومابس» باستعراض أسعار حديد التسليح  اليوم الثلاثاء 29/6/2021 بالتفصيل ، كي يعلم الجميع الأسعار لمن يريد الشراء أو  البيع و غيره.

إليك قائمة بأسعار حديد التسليح اليوم في الشركات الخاصة بالحديد:

 

سعر حديد التسليح في شركة حديد عز

 سجلت شركة حديد التسليح عز اليوم الثلاثاء خلال تعاملاته اليومية أعلى سعر على مدار الشهر في الحديد و ذلك مقارنة ببقية شركات الحديد الأخرى ،  ليصل إلى 14600  للطن.

سعر حديد التسليح في شركة حديد المصريين

و لم يتغير سعر طن شركة حديد المصريين التي يمتلكها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ،  للتسليح خلال التعاملات اليومية ، حتى سجل 14500 ألف طن لحديد التسليح .

سعر حديد التسليح في شركة حديد بشاي للصلب

 و نجد أن شركة حديد تسليح بشاي للصلب سجلت اليوم 14500 طن وذلك لأرض المصنع ، و تعتبر هذه الشركة من المصانع الكبيرة للحديد  و الأعلى إنتاجية في الأسواق .

سعر حديد التسليح في شركة العتال

 بينما قد  سجل شركة العتال لحديد التسليح سعر اليوم وصل لـ 14450 جنيه .

سعر حديد التسليح في شركة المراكبي لحديد التسليح

و استقر سعر حديد التسليح في شركة المراكبي ليبيع الطن اليوم بسعر 14400 جنيه ، و هو واحد من المصانع المتكاملة المهمة في مصر للحديد.

سعر حديد التسليح في مصنع حديد العشري للصلب

سجل سعر طن حديد العشري للتسليح اليوم في تعاملاته 14300 جنيه.

سعر حديد التسليح في شركة عطية للحديد

و نجد أن يباع سعر طن حديد التسليح اليوم في مصر 14300 جنيه.

سعر حديد التسليح في شركة سرحان للحديد

فيما سجل سعر طن حديد التسليح في شركة سرحان حوالي 14300 جنيه .

سعر حديد التسليح في شركة مصر استيل للحديد

و قد سجلت شركة مصر استيل والتي يباع فيها طن حديد التسليح اليوم في تعاملاتها 14350 جنيه.

سعر شركة الجارحي لحديد التسليح

و ظل سعر طن حديد التسليح لشركة الجارحي في مصر مستقرًا لم يتغير حتى بلغ سعره 14450 جنيه للطن.

اقرأ أيضا: سعر الطوب الاحمر

تغير أسعار الحديد

و يجب العلم بأن أسعار الحديد ليست ثابتة فهي متغيرة دائمًا و لكن من الممكن تكون على نفس الوتيرة يوميًا ، و من الممكن تتغير بشكل أسبوعي أو شهري ، و لكن التغيير لا يكون يوميًا، غير أن سعر طن الحديد اليوم الذي يعلن هي التي يقوم بتطبيقها التجار في الوقت الحالي ، و ليس للمستهلك ، فقط  نجد أنه يتم إضافة حوالي 200- 300 جنيه ، وهذا الذي يعرف بالنولون أو مصاريف النقل.

 

سعر طن الحديد الخردة

 

هناك ثبات في الأسعار واضح سجلها سعر طن الحديد اليوم في الأسواق ،  حيث سجل حوالي 502 دولارًا ، و هذا وفق ما أعلنته غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، و من المعروف أن خردة الحديد لها عدد من ، حيث يوجد درجة محاطة بالصدأ و هي أقل من سعر الحديد الخردة.

و يكون سعر كيلو الحديد الخردة من تلك الدرجة هو 4 جنيه مصري فقط ، و لكن وفق لحالته ، فيما نجد أنه يبلغ سعر الطن الحديد الواحد منه نحو 4000 جنيه، وهناك العديد من الأنواع الأخرى المتواجدة من حديد الخردة والتي يتغير سعرها حسب حالتها و جودة الحديد العالية و خاماته الممتازة ، و لكن يجب الانتباه أنه أغلبها لا تصلح لإعادة استخدامه مرة أخرى. 

اقرأ أيضا: اسعار الاسانسير في مصر

سعر طن الحديد الصاج اليوم

و على الصعيد الآخر فأن سعر طن الحديد الصاج يكون متغير و ذلك حسب سعر الدولار في مصر ، لذلك ارتفع سعره بشكل متزايد خلال الآونة الأخيرة ، حيث أن أقل سعر لألواح الصاج اليوم هي 10 آلاف جنيه مرتفعًا بشكل كبير، و يتغير سعر طن الحديد الصاج في مصر وفقًا لانواعه وأشكاله المتعددة التي تتواجد في الأسواق المحلية وكافة المصانع المتواجدة في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا: تصدير البصل لروسيا

سعر طن الحديد الخام عالميًا

 

شهد سوق الحديد في الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية ارتفاعًا كبيرًا في سعر طن الحديد اليوم ، و جاء ذلك بسبب التطورات الاقتصادية التي شهدتها الدول الأوربية في الآونة الأخيرة، و جاءت هذه الزيادة للمرة الثالثة خلال العام بعد تعافي اقتصاد الصين ، بالإضافة إلى زيادة طلبه في مصانع الصلب ببكين ، وقد زادت أكثر من 400 جنيه في متوسط الطن ، وسط حالة من عدم الاستقرار وعدم السيطرة على الأسواق ، و لا  أحد يعلم هل سوف يزيد سعر طن الحديد الخام عالميًا مرة أخرى خلال الفترة الحالية أم لا ، فالتجار في حالة ترقب مستمر للأسعار ، وأيضًا هناك أسعار حديد خردة أرخص من ذلك بكثير ، حيث  فقط يتوقف على نوعه وفيما سوف يتم استخدامه أو إعادة تدويره.

مقالات ذات صلة:

أسعار التمريض المنزلي

أفضل أنواع الأقمشة النسائية المناسبة لفصل الصيف وتصميم الفساتين والعبايات

قماش الشانيليا | أجود أنواع القماش التركي