مستشفى الصفوة التخصصي

مستشفى الصفوة التخصصي

تتميز مستشفي الصفوة  بوجود نخبة من الأطباء والاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية، وهي متعاقدة مع كافة النقابات والعديد من شركات الرعاية الصحية  بالإضافة إلى توفر أحدث التكنولوجيا الطبية بغرف العمليات المجهزة على أعلى مستوى، مع توافر أحدث أجهزة التخدير ومراقبة حالة المريض الصحية أثناء إجراء العمليات.

 ويوجد في مستشفى الصفوة وحدات جراحات العظام والعمود الفقري ومناظير المفاصل، الأشعة التشخيصية والموجات فوق الصوتية،  جراحات المناظير،  جراحات التجميل،  جراحات السمنة المفرطة، جراحات ومراكز التشخيص المبكر للأورام ووحدة خاصة لقسطرة القلب ورعاية القلب، الأورام الفائقة وعيادات خارجية لجميع التخصصات - استقبال الطوارئ ومعامل التحاليل طوال اليوم.

عيادة الأسنان

تفخر مستشفي الصفوه بوجود قسم أسنان متكامل يقدم جميع الخدمات الخاصة بالأسنان سواءً كانت علاجية أو تجميلية بأحدث أجهزه الأسنان ذات التعقيم الذاتي، ومزودة بكاميرا خاصة وشاشة لتصوير وعرض حالة الأسنان؛ ليتمكن المريض من رؤية الأسنان داخل الفم وأثناء العلاج، مع توافر جهاز أشعة الأسنان، وكل ذلك بأسعار خاصة وتنافسية.

وتقدم عيادة الأسنان في مستشفى الصفوة جميع الخدمات العلاجية بما في ذلك جميع أنواع الحشو الوظيفية والتجميلية – تنظيف وعلاج اللثة – جراحات الأسنان بأنواعها – تركيبات بورسلين علاج الجذور والعصب، مع إمكانية إجراء  جراحات  الأسنان تحت  مخدر عام.

أما عن الخدمات التجميلية التي تقدمها عيادة الأسنان في مستشفى الصفوة فهي كالتالي:  تبييض الأسنان، حالات التقويم، التركيبات الصناعية.

قسم الأشعة 

ويتوفر في مستشفى الصفوة كافة خدمات الأشعة التشخيصية والفحص بالموجات الصوتية والدوبلر والموجات الصوتية ثلاثية الأبعاد.

جراحة الصدر والقلب المفتوح 

وقد تمكن قسم جراحة الصدر والقلب المفتوح من إجراء 1200 عملية قلب مفتوح بالمستشفى، ناهيك عن جراحات الشرايين التاجي، جراحات القلب للأطفال، عمليات القلب بدون شق عظمة القص ومن فتحات صغيرة 8 سم، وعمليات جراحات الصدر والرئة والقفص الصدري، تغيير صمامات القلب.

الرعاية المركزة

يعمل قسم الرعاية المركزة في مستشفى الصفوة على مدار 24 ساعة، وتوفر المستشفى كافة الإمكانيات لعلاج الحالات الحرجة والطارئة بأقسام الرعايات المركزة تحت إشراف نخبة من الأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين. ومن الوحدات الموجودة في قسم الرعاية المركزة نذكر ما يلي: 

1- وحدة رعاية الأطفال حديثى الولادة NICU.

2- وحدة رعاية القلب والقسطرة CCU.

3 - وحدة رعاية الحالات الحرجة ICU.

4- رعاية جراحات القلب المفتوح للكبار والأطفال.

السمنة والتغذية

تتميز وحدة السمنة والتغذية بمستشفى الصفوة بكونها بأحدث أجهزة التخسيس الموضعي بالموجات الصوتية، وشد الجلد تحت إشراف متخصصون فى علاج أمراض السمنة، ومن خلال روشتة غذائية سليمة ومتكاملة.

الصيدلية

وهي ملحقة بمستشفى الصفوة صيدلية بالدور الأرضى ومسؤولة عن توفير كافة احتياجات المستشفى والمرضى وغرف العمليات والطوارئ والعمليات من أدوية وأمصال ومحاليل طبية ومستلزمات التشخيص والعلاج.

الطوارئ والعمليات

العمليات

تفخر مستشفي الصفوه بتوافر أحدث التكنولوجيا الطبية بغرف العمليات من أجهزة تخدير و مراقبة حالة المريض الصحية أثناء إجراء العمليات تحت إشراف طبي من صفوة الأطباء من أساتذة الجامعات والاستشاريين المتخصصين.

ويتم إجراء كافة أنواع العمليات الجراحية، وكذلك عمليات المناظير الجراحية، وجراحات القلب المفتوح بعد تحضير المرضى؛ من خلال مراجعة كافة الفحوص الطبية والمعملية والأشعة، ومن خلال منظومة متكاملة لمراقبة ومكافحة  العدوى، ومتابعة حالة المريض بغرف إفاقة مجهزة؛ للتأكد من سلامة حالة الصحية وعلاماته الحيوية قبل نقله للقسم الداخلي.

الطوارئ

يوجد قسم الطوارئ بالدور الأرضي في مستشفى الصفوة، ويستقبل جميع الحالات الطارئة بالمستشفى على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويتميز القسم بتوافر الأجهزة والمعدات لاستقبال جميع حالات الطوارئ. 

ويعمل تحت إشراف نخبة من أكفأ أطباء الطوارئ على مدار 24 ساعة.

وحدة جراحات العظام والمفاصل والعمود الفقرى

تقوم الوحدة بإجراء العمليات الجراحية التخصصية والدقيقة مثل استبدال المفاصل، مفصل الركبة أو مفصل الفخذ  بأخرى صناعية.

ويعتبر مستشفى الصفوة  في طليعة المستشفيات في هذا المجال مع خبرة طويلة تفوق 12 عاما وأكثر من 500 عملية استبدال مفصل، كما تقدم وحدة العظام أيضًا العديد من التخصصات الأخرى والتي تضم:

جراحة المناظير والطب الرياضي، الذي يشمل إصابات الرباط الصليبي، وجراحة مناظير الكتف والخلع المتكرر لمفصل الكتف، والتي يقوم بإجرائها أطباء وأساتذة مرموقون.

جراحة عظام الأطفال لعلاج التشوهات الخلقية وأمراض عظام الأطفال الأخرى.

جراحة العمود الفقري والتي تتم بالتعاون مع أطباء جراحة المخ والأعصاب.

قسم الطوارئ لاستقبال جميع أنواع الحوادث والكسور وإصابات العظام على مدار اليوم 24 ساعة.

العيادات الخارجية

يتواجد بالعيادات الخارجية في مستشفى الصفوة جميع التخصصات (ماعدا الرمد)، وتعمل تحت إشراف نخبة من أكفأ  أساتذة الجامعات والمعاهد التعليمية.

 ويسعى قسم العيادات الخارجية إلى تسهيل الخدمات للمرضى؛ عن طريق الحجز تليفونيًا،  أو من خلال الموقع الرسمى للحجز؛ حيث يتاح للمريض الحجز على مدار الأسبوع.

 وحدة الفحص الشامل للقلب

وحدة الفحص الشامل للقلب بمستشفى الصفوة مجهزة على أعلى مستوى وتضم نخبة من استشاري القلب الجامعات ومعهد القلب القومي، وتشمل الوحدة: (موجات فوق صوتية علي القلب " للكبار والأطفال " وباستخدام منظار المرئ وبالمجهود الدوائي، رسم القلب بالمجهود للكبار - رسم قلب 24 ساعة هولتر/ قياس الضغط 24 ساعة - عيادات القلب يوميًا - وحده قسطرة القلب للكبار والأطفال - علاج الأمراض الخلقية للقلب عن طريق القسطرة - توسيع الصمام الميترالي بالبالون - تركيب منظمات القلب الدائمة والمؤقتة - التدخل الطارئ لعلاج جلطات القلب بالقسطرة على مدار 24 ساعة - وحده علاج الشرايين الطرفية عن طريق القسطرة - رعاية مركزة للقلب مجهزة بأحدث الأجهزه - وحده الآم الصدر)

المعمل

تقوم معامل مستشفى الصفوة بإجراء كافة التحاليل الطبية؛ بواسطة أحدث الأجهزة وتحت إشراف نخبة من الفنيين وأساتذة الجامعات.

حقوق وواجبات المريض

حقوق المريض

 

المريض له الحق في احترام خصوصيته والاحتفاظ بأسراره.

المريض له الحق في احترام قيمته الشخصية ومعتقداته.

التعامل مع ملف المريض بسرية، والحفاظ عليه من الضياع وسوء الاستعمال وأن لا يطلع عليه سوى الفريق المعالج والأشخاص المصرح لهم من قبل الجهات الرسمية.

المريض له الحق في معرفة اسم الطبيب المشرف والمسئول عن علاجه.

التأكد من فهم جميع الإجراءات التشخيصية والعلاجية أو أي تدخل جراحي، وذلك قبل التوقيع بالموافقة على الإقرارات.

المريض له الحق في معرفة تكلفة الخدمات الطبية المقدمة له.

المريض له حق الاطلاع المستمر على احتياجات الرعاية الصحية.

المريض له الحق في معرفة لوائح وإجراءات العمل داخل المستشفى والخدمات الصحية المتاحة.

الحصول على موافقة المريض الكتابية مسبقًا قبل إجراء أي إجراء تداخلي.

واجبات المريض

اتباع إرشادات الفريق العلاجي بما فيها استعمال الأدوية وإبلاغهم في حالة عدم القدرة على إتباع الخطة العلاجية.

تحمل المسئولية في حالة رفض العلاج والتوقيع على ذلك.

التعامل مع العاملين بالمستشفى والمرضى الآخرين بأسلوب لائق واحترام خصوصياتهم.

دفع التكاليف الخاصة بالعلاج للمستشفى.

 العنوان وآداب الزيارة

 عنوان مستشفى الصفوة هو: 3 منية السيرج من شارع شبرا على الجانب الأيمن من الطريق المتجه إلى الخلفاوي، ومواعيد الزيارة من 10 صباحًا إلى 10 مساءًا. 

ويفضل عدم اصطحاب الأطفال، حرصًا على صحتهم،  وعلى الهدوء بشكل عام، ولا يسمح بالتدخين. ومن الآداب العامة التي تشدد عليها مستشفى الصفوة ما يلي:  الالتزام بالهدوء داخل المستشفى، التدخين ممنوع منعا باتا داخل المستشفى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.


هل وجت المعلومة التي تبحث عنها ؟

تابعنا على: Instagram, Twitter, Facebook, YouTube.

0 التعليقات
اكتب تعليق