خدمات شاتومابس

إليك 20 فكرة مشروع مربح لعام 2021

سيدات المنزل، والمنقطعين عن العمل الذي يعانون من البطالة، وخريجي المعاش المبكر، وحديثي التخرج، وأصحاب الرواتب الضئيلة، وبعض من طلاب الجامعات، وكبار السن الذين في حاجة للأموال، والأرامل والمطلقات، وذوي الإعاقة، وغيرهم الكثيرين منهم الأشخاص العاديون أيضاً. جميعهم يبحث عن فرص مربحة تأتي لهم كمصدر دخل إضافي من خلال رأس مال متوسط واستثمار مضمون في مشاريع مربحة ، حتى يتفادوا غلاء الأسعار ويلبوا كافة احتياجاتهم اليومية. 

الجميع من هؤلاء يبحث بطريقة أو أخري عن فكرة تعطيهم أموال إضافية مع رجاحة نجاح الفكرة ، لذلك يكون دوما اتجاههم نحو المشاريع المربحة، لكن ماهي هذه المشاريع المربحة التي تساعد في كسب الأموال بضمان ورأس مال متوسط، هذا ما سنعرفه في مقالنا الآتي.

مشاريع مربحة

تنقسم المشاريع المربحة إلى أكثر من شكل وجميعهم يصنفوا ضمن أفضل المشاريع المربحة التي يتحصل من خلالها الفرد على عائد مادي جيد.  أنواع المشاريع المربحة هي:-

  • مشاريع تجارية مربحة:- من أمثلة هذه المشاريع ( ١- تجارة الأسماك، ٢- مطحنة للبن، ٣- عربة توزيع مواد غذائية مستوردة، ٤-معرض اجهزة كهربائية ، ٥- مزرعة دواجن،٦- مشروع توزيع البيض ، ٦- بيع منتجات صحية، ٧-معرض بيع أثاث وخشب، ٨-فتح عطارة، ٩-التجارة في الأدوات المنزلية، ١٠-فتح محل ملابس للأطفال أو الكبار خاصة السيدات، ١١-بيع خضار وفاكهة طازجة، ١٢-فتح مطعم، ١٣-محطة بنزين، ١٤- مشروع كروت شحن، ١٥-بيع مستحضرات تجميل، ١٦-مشروع توزيع الأكياس البلاستيك، ١٧-التجارة في الخردة، ١٨-مشروع بيع ملابس اون لاين، ٢٠- مشروع مزرعة طيور منزلية) 
  • مشاريع مربحة منزلية :- تختلف هذه النوعية من المشاريع المربحة لأنها تحتاج تسويق عالي فقط لكنها مضمونة الربح وأغلب من يعمل بها سيدات أو مشاركة بين السيدات وأزواجهن ومن أمثلتها (  مشروع تربية الطيور والأرانب بالمنزل وبيعها، مشروع بروج الحمام فوق المنزل، التجارة في الملابس اون لاين من المنزل، مشروع حلويات منزلية، مشروع أطعمة منزلية جاهزة)
  • مشاريع في الاستيراد والتصدير:- قد يظن البعض أن مشاريع الإستيراد والتصدير المربحة مكلفة جدا، وتحتاج ميزانية عالية، لكن الحقيقة غير ذلك فالآن أصبح الاستيراد سهل ويحتاج ميزانية متوسطة ومن أمثلة مشاريع مربحة في الاستيراد والتصدير هي:- (استيراد ادوات مكتبية من الصين، استيراد لعب أطفال، مشروع تواصل مع موقع على بابا من أجل الاستيراد من الصين)
  • مشاريع مربحة من الخدمات اجتماعية:- تتمثل هذه النوعية من المشاريع المربحة في الآتي ( اقامة قاعات افراح وحفلات، شركات شحن داخلية، إنشاء ملاهي للأطفال، مشروع حضانة للأطفال الرضع، إنشاء حضانة للأطفال ثلاث سنين، مشروع ورشة مكانيكا وغسيل سيارات)
  • مشاريع مربحة اون لاين هذه المشاريع المربحة الأونلاين هي المسيطرة على سوق المشاريع في هذه الأونة حيث انها توفر على المستثمر عدة خطوات في الاستثمار منها مكان التجارة أو محل التجارة الذي يستبدل بالمنزل ومن هذه المشاريع المربحة ( مشروع موقع مفروشات، مشروع موقع لعب أطفال، مشروع موقع زينة وتابلوهات، مشروع ترجمة عن بعد). 

اقرأ أيضا: استيراد من الصين

مشاريع مربحة في مصر

أقبل الشباب المصري اليوم على ريادة الأعمال من أجل تأمين مستقبل قوي لهم، والبدء فى خطوة الوصول إلى المشاريع المربحة. والتى تعتبر حاليا هي مصدر دخل الكثير من المصريين ومن المشاريع المربحة في مصر هي:-

مشاريع العطارة والعلف 

تصف هذه المشاريع من ضمن أكثر المشاريع المربحة في مصر، حيث يحصد مشروع بيع العلف والعطارة الكثير من الأرباح ويظهر هذا جلياً في كمية المحلات التى تعمل بهذا المجال. ويقوم هذا المشروع على بيع جميع أنواع المواد العطرية والزيوت الطبيعية والتوابل للأطعمة مع بيع الأعلاف الخاصة بالمواشي والدواجن وكذلك بيع جميع البقوليات من عدس وفول وفاصولياء. يكلف مشروع العلافة والعطارة على صاحبه أموال قليلة في حالة الإستغناء عن بعض الأمور الغير هامة مثل مستلزمات العطارة الغير مقبل عليها العملاء في البداية، وللتوضيح لا يمكن وضع مبلغ مالي ثابت من أجل مشروع العطارة فقط كل ما يلزم هو وضع ميزانية معتدلة للمشروع قد تزيد أو تقل، وبالنسبة للربح فلا خوف منه مع مشاريع مربحة مثل العطارة التى تصل أرباحها إلى 200% نسبة أرباح عالية جداً.

مشاريع مربحة في مصر -أعشاب للبيع في عطارة

اقرأ أيضا: مشروع شركة شحن

مشروع محل منظفات متنوعة

سيدات مصر مهوسات بالنظافة والمطهرات والمواد المساعدة على ذلك، لهذا افتح مشروعك الخاص ببيع المنظفات والعطريات ولا تخاف فهذا مشروع مربح جداً يصل نسبة ربحه إلى نسب كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنه مشروع غير موسمي ومربح على مدار العام وتصل نسبة أرباحه إلى 200% على نوعية المنظفات السائلة كثيرة الطلب،  كما تبقى نسبة أرباح 90% على بقية المنتجات الأخرى. ولا يمكن وضع تكلفة محددة للمشروع غير انها فقط تحتاج البدء بمبلغ بسيط ويبدأ صاحبه في زيادة رأس المال شيئا فشيئا.

مشاريع مربحة من بيع كروت الشحن 

يتضمن هذا المشروع النتيجة السريعة في العائد لأنه يعتمد على نوع تجارة استهلاكية دائما وعليها طلب كثير من الجميع، والربح منها مضمون ويصل إلى عائد ربحي بنسبة 100% تكلفته غير كثيرة على الإطلاق قد تبدأ ب 50 جنيه فقط.

بروج من الحمام المنزلي

الحمام من الطيور الشهيرة في مصر، يحبه المصرين كثيرا، ولا تخلو مناسبة اجتماعية من وجود أعداد من الحمام المشوي والمحشي. لهذا يعتبر مشروع تربية وبيع الحمام من المشاريع المربحة جدا والغير مكلفة على الإطلاق، لأنها تبدأ بشراء زوجين من الحمام وينتج عنهم برج كامل. لذا نسبة الربح تفوق 200% أرباح والتكلفة قد لا تتعدى 300 جنيه مصري.

مشروع مربح من العطور

محلات العطور من ضمن المشاريع المربحة التى تبدأ برأس مال صغير ومحل صغير، يعود على المنتفع منه بربح كبير جداً.

اقرأ أيضا: استيراد من تركيا

افكار مشاريع مربحة للنساء

تتميز المشاريع النسائية المنزلية أو الخارجية بالنجاح الباهر والربح المضمون، ذلك لأنها تقدم افكار مشاريع مربحة للنساء يكونوا فى حاجة دائمة لها، خاصة وأن السيدة هى خير دارس للسوق النسائي وتعرف جيد ما تحتاجه المرأة لها وصغارها وللمنزل. ومن أفكار المشاريع المربحة للنساء:-

مشروع ماكينة الخياطة في المنزل

تعتبر مشاريع الخياطة والتفصيل من المشاريع المربحة جداً للسيدات، فلا يمر يوم دون أن تخيط السيدات لها أو لأطفالها بعض الملابس الجديدة، أو حتى تعيد تدوير ملابس قديمة. لذلك هذا المشروع ناجح جدا وغير مكلف كل ما يلزم له هو ماكينة خياطة وبعض مستلزمات الخياطة والقماش وهي تكلفة تبدأ في حدود ٧ ألاف جنيه، مع مهارة الخياطة ويبدأ بعدها المشروع المربح من المنزل ويعيد بعائد جيد جداً 200%.

مشروع كوافير للسيدات

كل سيدات العالم تحتاج إلى كوافير بإستمرار، وأغلبهم لا يفضل صالونات التجميل التى تعمل بها الرجال لذلك يتجهن إلى كوافير حريمى فى المنزل، وهكذا يكون المشروع مربع للسيدات 100% ولا يحتاج منهن تكلفة كبيرة فقط غرفة مخصصة في المنزل، وبعض أدوات التجميل والزينة.

مشروع ملابس اون لاين 

في موسم الأعياد تتكدس محلات الملابس بالمشترين، ويضيق ذعر البعض من ذلك الزحام خاصة في حالات انتشار فيروس كورونا ، لهذا فكرة مشروع مربح لبيع الملابس من المنزل هو من أفضل أفكار المشاريع المربحة للسيدات خاصة في المواسم والأعياد. وما يميز هذا المشروع أكثر هو عدم حاجته إلى رأس مال كبير فقط تقدر السيدة على البدء بكذا قطعة من الملابس وعندما تكبر تكبر مشروعها المضمون صاحب الأرباح الكبيرة بنسبة 200%.

افكار مشاريع مربحة للنساء -مشروع كوافير سيدات

اقرأ أيضا: مصانع ملابس حريمي

مشاريع مربحة في وقت قصير

يهتم شريحة كبيرة من الناس بمشاريع الربح قصيرة الأمد من أجل توفير الوقت والجهد عليهم، لذلك يحتاجوا إلى مشاريع مربحة في وقت قصير لا تحتاج إلى دعايا وإعلانات، ومن هذه المشاريع:-

مشروع منفذ بيع شنط واكياس بلاستيك

هو مشروع تجاري رائع لا يحتاج وقت كبير من أجل أن تثمر أرباحه، فقط يحتاج توزيع الشنط والأكياس على الدوام في المحلات والشركات، فمن لا يستخدم الشنط والأكياس بإستمرار. نسبة نجاح هذا المشروع 100% وعائد ربحه 200% ولا يتطلب رأس مال كبير.

مشروع تربية أرانب

من المعروف أن الأرانب من الحيوانات المتكاثرة بسرعة وغزارة لهذا الشروع في عمل مشروع مربح من تربية الأرانب، من المشروعات الناجحة جدا والتى تتم بوقت قصير جداً ولا تطلب رأس مال كبير، و عائد الربح منه  90%.

الإشتراك في مشروع او بر او كريم

أصبح تطبيق أوبر او كريم اساس مشاوير الأغلبية في مصر، لهذا يعتبر الإشتراك مع هذه المشاريع المربحة من المشاريع سريعة الربح في وقت قصير. لكن يلزم لها توافر وجود سيارة ملاكي، حتى لا يتكلف الفرد كثيرا، لكن في حالة عدم توفر السيارة تصبح مبلغ البدء في المشروع هو شراء سيارة ملاكي جديدة من خلال قروض البنوك التسهيلة في الأمر، ويعود لك ربحها سريعا مع مشروع اوبر الغير ملزم لك بمواعيد عمل.

اقرأ أيضا: شركات تأجير السيارات

مشاريع مربحة من المنزل

توجد مجموعة مشاريع مربحة من المنزل لا تحتاج من القائم بها الكثير من المال أو الوقت من أجل البدء فيها مثال ذلك:-

مشروع إنشاء قناة يوتيوب

هو مشروع سهل ولا يحتاج رأس مال من المستثمر فيه، فقط كل ما عليه هو انشاء قناة خاصة به على اليوتيوب وتقديم محتوى مميز ودعوة الآخرين للإشتراك في القناة والربح العائد من مشاهدتهم للفيديوهات بعد ربط القناة بجوجل ادسنس. عائد هذا المشروع كبير جدا وبالدولار يكون.

مشروع تلخيص الكتب والمناهج المدرسية على الإنترنت

هذا مشروع أيضا يحتاج المرء فيه مهارة الدراسة المسبقة اولا، ثم من بعدها يبدأ في تأسيس مشروع تلخيص الكتب والمناهج الدراسية للطلاب ويعرض ذلك على الإنترنت من المنزل. هذا المشروع لا يحتاج رأس مال كبير لكن يحتاج مهارات دراسية معينة وعائد الربح فيه مضمون100%.

مشروع تأليف وبيع قصص أطفال

 ليس على الصعب ابتكار قصص للأطفال ممتعة وبسيطة من ٢٠ صفحة فقط، هذا المشروع سهل على الأمهات يقدرن العمل فيه من المنزل من خلال تأليف مجموعة قصص للصغار ونشرهم تبعا لأحد دور النشر.

اقرأ أيضا: تحويل السيارات بالغاز الطبيعي

مشاريع مربحة في مصر برأس مال صغير

توجد مجموعة كبيرة من المشاريع المربحة في مصر بوقت كثير نذكر منها الآتي:-

  • مشروع مربح من تربية وإنتاج النحل وبيع العسل.
  • مشروع فنانة تجميلية( ميكب أرتست).
  • مشروع أوليكس وبيع المنتجات عليه.
  • مشروع حلويات منزلية.
  • مشروع فوتوغرافي من أجل جلسات التصوير في الأفراح.

اقرأ أيضا: تجارة المواد الغذائية

مشاريع مربحة في الأرياف

الريف من الأماكن الإنتاجية عالية الجودة، وتتميز مشاريع الريف بأنها مشاريع مربحة دائما وهي عبارة عن:

  1. مشروع تربية مواشي.
  2. مشروع تربية طيور.
  3. مشروع بيع خضار وفاكهه.
  4. مشروع  تغذية وعلف الرومي.
  5. مشروع بيع كل مستلزمات الفلاحة.
  6. مشروع بيع ألبان وأجبان.
  7. مشروع فريق حصد المحاصيل.

وغيرها من مشاريع مربحة متواجدة في الريف ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، والعائد منها مضمون 100%.

مشاريع مربحة في الأرياف -مزرعة دواجن

اقرأ أيضا: اسعار الدواجن اليوم في مصر

مشاريع مربحة لطلاب الجامعات

الطلاب الجامعيين أيضا من المستهدفين لإنشاء مشاريعهم الإنتاجية الخاصة، من أجل تأمين مصاريف دراستهم، أو من أجل مساعدة أولياء أمورهم في الأجازات لهذا توجد حصيلة من المشاريع المربحة المناسبة لطلاب الجامعات هي:

  • العمل كفريلانسر في كتابة المحتوى.
  • مشروع التدقيق الإملائي للكتب والروايات.
  • مشروع العمل بالصيدليات.
  • مشروع تنفيذ التكاليف الدراسية بمقابل.
  • مشروع تلخيص الكتب والمناهج الدراسية.
  • تنفيذ مشروع مشترك مع الأصدقاء مثل المكتبة أو الكافيه.

مشاريع مربحة لطلاب الجامعات -العمل كفريلانسر

هكذا تكون افكار مشاريع مربحة متعددة وتتخطى الصعاب عن طريق  رأس مال متوسط  ودراسة جدوى صحيحة، وتنفيذ مدروس يصبح الشخص وقتها من رواد المشاريع التجارية الناجحة.

مقالات ذات صلة

قانون الاستثمار الجديد

 شركات استيراد وتصدير في مصر

إجراءات تأسيس شركة

ارقام شركات توظيف

شركات مقاولات في المعادي

شركات شحن