حجز موعد الأحوال المدنية في السعودية

الوقت من ذهب، والحياة الحديثة يتسارع فيها الإنسان مع الوقت والزمان، لذلك وفرت جهات حكومية سعودية الكثير من الجهد والوقت على المواطنين، وعملت على تقديم طريق إلكترونية سريعة تسهل الإجراءات المطلوبة عليهم. وكان حجز موعد الأحوال المدنية في السعودية، هو النظام المتبع من أجل استخراج المواطنين لبطاقات هوية، أو تجديد بيانات الهوية الشخصية. ومن أجل معرفة أفضل طرق حجز موعد الأحوال المدنية عليكم بقراءة هذا المقال للنهاية.

حجز موعد الأحوال المدنية

تصنف هذه الخدمة المقدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية بأنها  الأفضل على الإطلاق. حيث توفر خدمة حجز موعد الاحوال المدنيه جده إلكترونيا، مما يساعد في فض التزاحم الذي يحدث في منطقة الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية. مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين وهيئة الأحوال المدنية في السعودية. وتتم عملية تحديد موعد الاحوال المدنية بجدة من خلال الموقع الإلكتروني أبشر.

حجز موعد الأحوال المدنية خميس مشيط 

تقدم خدمة حجز موعد الاحوال المدنية خميس مشيط من خلال الرابط هذا، حيث تتوفر فيه خدمة توفير حجز موعد الاحوال المدنية في وادي بن هشبل التابع لمحافظة خميس مشيط السعودية في الرابط ذاك.

الاحوال المدنية خميس مشيط نساء

يتم حجز موعد الأحوال المدنية نساء في المملكة العربية السعودية من  خلال من  خلال الموقع الإلكتروني أبشر التابع لوزارة الداخلية. وهو يوفر لكل سيدة مقيمة في المملكة أو قادمة إليها طرق سهلة.

حجز موعد الاحوال المدنية بالرياض

من خلال موقع أبشر الإلكتروني، يمكن الوصول إلى موعد حجز الاحوال المدنية بالرياض بعدة خطوات بسيطة. هي باختصار تصفح الموقع وكتابة تفاصيل وبيانات المطلوبة وانتظار الموعد الذي يتم تحديده لك، والذي في غالب يكون في أقرب وقت من وقت تحديد الموعد. 

حجز موعد الاحوال المدنية اصدار بطاقة

من أجل حجز موعد الأحوال المدنية إصدار بطاقة، على المتقدم أسبقية الحجز من خلال موقع أبشر الإلكتروني التابع للمملكة العربية السعودية. واتباع الخطوات الآتية:-

●    تصفح الموقع وملء البيانات.

●     توفير تعريف مدرسي.

●    السن من فوق ١٥ عام.

●    أصل من شهادة الميلاد.

●    تقديم نموذج الطلب.

●    صورة شخصية بمواصفات معينة.

●    حضور في الموعد مع معرف يكبره في حدود عمر ١٨ عام.

●     توفير ورقة سجل الأسرة.

●    بعد توفير كل ذلك احجز موعدك في أبشر.

●    وقم بزيارة الأحوال المدنية على الموعد المحدد.

●    بعدها انتظر اخطارك بإصدار بطاقة شخصية لك.

اقرأ أيضا: تحديث الضمان الاجتماعي | تعرف على الخطوات والشروط

حجز موعد الأحوال المدنية بدل فاقد

تقدم خدمة الأحوال المدنية طريقة من أجل تحديد موعد الاحوال المدنية بدل فاقد، وهي خدمة يتم التبليغ فيها عن فقدان الهوية الشخصية المدنية للمواطن، أو ما يشابهها من أوراق.

وهذه الطريقة تتم بالخطوات التالية:-

●    تصفح موقع وزارة الداخلية السعودية.

●    التسجيل في الموقع.

●    اختيار أيقونة التبليغ والبدل الفاقد.

●    تكملة البيانات وتأكيد نوع الورق المفقود أو المسروق.

●    ثم احجز موعد يتضمن طلب إصدار بدل فاقد عن الأوراق المفقودة.

اقرأ أيضا: تعرف على طرق الاستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية

حجز موعد الأحوال المدنية بالمدينة المنورة

من أجل أن يقوم المواطن السعودي بذلك عليه في كل مرة الرجوع إلى بوابة أبشر الإلكترونية، والتى فيها يقدم طلب الحجز بالمدينة المنورة، او طلب حجز موعد الاحوال تبوك . كذلك من أجل حجز موعد الاحوال المدنية بالاحساء، وأيضا حجز موعد الاحوال المدنية جازان، وحجز موعد الاحوال المدنية بالطائف. وطبعا لا غنى عن حجز موعد الاحوال المدنية بمكة. وكل هذا يتم في الخطوات التالية بعد دخول بوابة أبشر والتسجيل بها.

1.    إختيار خيار الخدمات الإلكترونية من الموقع.

2.    ثم إختيار إدارة الأحوال والتى منها تختار  خدمات حجز موعد.

3.    املأ البيانات المطلوبة.

4.    حدد المنطقة التى تريد تحديد الموعد بها.

5.    واختر المكتب الأقرب لك من الأحوال المدنية الذي تريد تحديد الموعد فيه.

هكذا تكون قمت بحجز موعد الأحوال المدنية بحفر الباطن او اى منطقة غيرها في المملكة العربية السعودية بإختيار المنطقة المناسبة لك من على موقع أبشر.

اقرأ أيضا: تعرف على نظام الاجراءات الجزائية السعودي

الاحوال المدنية حجز موعد للمقيمين

لا تختلف الطريقة للمقيمين عن غيره من طرق حجز موعد الأحوال المدنية ، حيث يتم زيارة موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خدمة حجز موعد، وبعدها تبدأ في تدوين البيانات المطلوبة.

حجز موعد الاحوال المدنية بدون تسجيل

إذا لم يتمكن المواطن من الحجز يمكنه اللجوء إلى التسهيل الآخر الذي قدمته وزارة الداخلية. وهو من أجل حجز موعد الأحوال المدنية بدون تسجيل، حيث تم تخصيص رقم خاص بالأحوال المدنية يمكن التواصل منه. ورقم التواصل مع الأحوال المدنية هو 920022133.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في السعودية

حجز موعد احوال مدنية اضافة مولود

هل أهداك الله طفلا صغير؟ وتريد أن تستخرج له بطاقة هوية. وتخشى أن تخرج به وقتا طويلا فيمرض. الأن لا داعي لكل ذلك فقط عليك زيارة موقع الأحوال المدنية المبادرة بحجز موعد هناك من أجل إضافة مولود، عن طريق الخطوات السابق ذكرها في الأعلى.

حجز موعد احوال مدنية الخبر

هنا أيضا يمكنك حجز موعد الأحوال المدنية بالخبر عن طريق رابط الموقع.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في السعودية

حجز موعد احوال مدنية بطاقة الهوية

من دون هوية لا يمكنك أن تتحرك في المملكة العربية السعودية، لكن بها تستطيع الحركة والذهاب والعودة كما تريد. لهذا توفر لك من وزارة الداخلية خدمة حجز موعد الأحوال المدنية بطاقة هوية من خلال رابط بوابة أبشر الإلكترونية. والتى تعطيك كل الخطوات السليمة من أجل الحجز.

هكذا قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خدمات حجز موعد الأحوال المدنية بجدة وغيرها من بلاد المملكة السعودية بصورة سريعة وسهلة وموفرة جدا عبر موقعها الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

 استعلام عن نقل كفالة في السعودية

استعلام عن معاملة في السعودية

طريقة تحديث حساب مواطن

طريقة الاستعلام عن التامين الطبي في السعودية

العوده لاعلي