علاج تسلخات الأطفال

الأطفال يعانون بشدة من آلام وعدم راحة بسبب إلتهابات أماكن الحفاضة لديهم، والتى تنتج عن البلل المستمر في المنطقة وعدم سرعة تغير الحفاض المتسخ بآخر نظيف، لهذا نوضح في مقالنا طرق علاج تسلخات الأطفال المنزلية والتي توارثتها الأجيال من الجدات والأمهات، من أجل أن تصبحي سوبر ماما القاضية على كل ما يزعج طفلك.

 

علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين 

علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين من أفضل طرق العلاج المنزلية التي يمكن لكل أم اعتمادها في ترطيب وعلاج بشرة طفلها من التسلخات والتهيجات الناتجة من البلل أو من درجات الحرارة المرتفعة. حيث يعرف عن النشا أنه مكون مرطب لكلا من الجلد المتسلخ و الملتهب، والفازلين أيضا مادة دهنية رطبة على الجلد والتسلخات ويستخدم لكلا من الصغار والكبار. مع دمج العنصرين النشا والفازلين معا، يتم الحصول على نتيجة فعالة وقوية وسريعة جدا تنقذ الصغار من آلام التسلخ، وتهدئ من صياحهم المستمر نتيجة للألم. وإليكم أفضل طريقة علاج تسلخات الأطفال بمزج الفازلين والنشا.

  1.  تحضير مقدار ملعقتين من النشا، وما يعادلهما فازلين طبي.

  2. مزج النشا والفازلين معا بصورة جيدة، حتى الوصول لقوام كريمي.

  3. دهن المناطق المصابة بتسلخات عند الأطفال.

  4. ترك المكان مكشوف حتى مدة وضع الخليط.

  5. بعد فترة بسيطة يمكن غسل الجلد بماء فاتر.

  6. يجب تنشيف الجلد جيدا بعد كل مرة يبلل فيها.

  7. يمكن تكرار طريقة علاج تسلخات الأطفال هذه أكثر من مرة للوصول لعلاج نهائي للجلد الملتهب.

اقرأ أيضا: الوزن المثالي للاطفال الاولاد والبنات

أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال

  • سودو كريم "sudocrem"   هو من أفضل كريمات العناية والترطيب الخاصة بعلاج تسلخات الأطفال، ذلك لاحتوائه على تركيبة معتدلة من الزنك المساعد في عزل منطقة الجلد الملتهب عن مسببات الألم الخارجية مثل البول والبراز الخاص بالطفل.

  • سانوسان  كريم فعال في علاج تسلخات الأطفال و يتميز بمكونات طبيعية فعالة في العلاج مثل زيت الزيتون وبروتين الحليب، وهذا يجعله مناسب لكل أنواع البشرة.

  • بالمرز كريم إلتهاب الحفاض وعلاج التسلخات النقي المكون من زبدة الكاكاو المرطبة من أفضل كريمات العناية والترطيب لأماكن الحفاضات عند الأطفال.

  • كريم ديستين أيضا غنى بمواد فعالة في عناية الجلد، ومنع الإحتكاك المسبب للألم فيه.

  • راش ميكس أيضا من كريمات علاج التسلخات الفعالة.

اقرأ أيضا: ما هو الاستجماتيزم عند الأطفال؟ 


علاج تسلخات الأطفال بالاعشاب

علاج تسلخات الأطفال بالأعشاب من الطرق المتبعة في كل بيوت الأباء والأمهات المليئة بالصغار الذين يعانون من تسلخات الجلد.

ولا خلاف على جدوى فعالية هذه الطرق في العلاج والتهدئة للجلد من الالتهاب والتسلخ، وعلى رأس الأعشاب العلاجية يأتي علاج تسلخات الأطفال بزيت الزيتون، فهو غني بمواد طبيعية قادرة على تلطيف الجلد وتسكينه وتكوين حاجز يحميه من الإحتكاك بالمهيجات الخارجية.

 كذلك زيت جوز الهند يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات المسببة لتسلخات الأطفال الناتجة عن تراكم مخلفات الطفل في الحفاض، مما يجعلها تتراكم على الجلد وتؤدي إلى إلتهاب، ومع استخدام زيت جوز الهند يقضي تماما عليهم، يمكن استخدامه من خلال وضعه فى ماء استحمام الصغير، او من خلال دهن الجلد به مباشرة.

علاج تسلخات الأطفال الشديدة بسبب الإسهال

  1.  يعتبر الإسهال الوارد على الأطفال التعرض له كثيرا بسبب بداية تكوين المعدة لديهم، و ضعف جهازهم المناعي، هو من أكثر أسباب الإصابة بالتسلخات الجلدية، لأن فرط التبول عند الصغير يؤدي إلى تراكم البكتريا والفطريات على الجلد.
  2.  كذلك الحفاض المتسخ  وتعرض الجلد المستمر للماء المالح، وعدم تجفيف المنطقة بعناية بعد كل تغير حفاض، تجعل الإسهال يسبب تسلخات الأطفال الكثيرة ومن أجل علاج تسلخات الأطفال بسبب الإسهال.
  3.  على الأم اتباع كريمات العناية بجلد الطفل، واستخدام زيوت طبيعة لترطيب وعلاج التسلخات بين الفخدين.

ننصح كل أم أن تكثف العناية بصغيرها في مرحلة علاج تسلخات الأطفال بالاعشاب والكريمات والزيوت الطبيعية، حتى تخفف من وطأ الألم عليه وتحافظ على نعومة وترطيب الجلد.

العوده لاعلي